الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التنمر عبر الإنترنت ينهي حياة مشاهير موسيقى البوب في كوريا

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 09:58 م
التنمر ينهي حياة
التنمر ينهي حياة الفنانين في كوريا

تعددت حالات الوفيات بين نجوم موسيقى البوب الكوريين في الفترة الأخيرة، حيث تم العثور على جثث الكثير منهم بعد انتحارهم بسبب الضغوط التي يمرون بها.

وكانت آخر الحوادث بين فنانين البوب في كوريا، هي انتحار نجم البوب الكوري مونبين، الذي أثار حزن شديد بين المعجبين به في جميع أنحاء العالم، وسلطت تلك الحادثة الضوء مرة أخرى على الضغوط التي يواجهها هؤلاء الفنانون.

التنمر عبر الإنترنت


- انتحار مونبين

كان العضو البالغ من العمر 25 عامًا، في فرقة Astro مغنيًا وممثلًا، جاءت وفاته في منتصف جولة حول العالم في الثنائي مع زميله أسترو سانها.

بينما لا يزال التحقيق جاريا في سبب الوفاة، إلا أن الشرطة قالت إنه "يبدو أنه قتل نفسه"، وتعتبر هذه الأحدث في سلسلة وفيات المشاهير الشباب المفاجئة التي تضرب صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية.

- جونغ تشاي يول 

تم العثور على الممثلة جونغ تشاي يول، البالغة من العمر 26 عامًا، ميتة في منزلها في وقت سابق، حيث توفيت العضوة السابقة في مجموعة الفتيات f (x)، بعد صراع طويل مع التنمر عبر الإنترنت، وعثر على صديقتها المقربة Goo Hara، وهي أيضًا نجمة K-pop، ميتة في المنزل بعد شهر.


لم يتم الاعتراف بجميع حالات الانتحار، لكن فقدان النجم مونبين جدد التدقيق في عالم الأعمال الكوري شديد التنافس.

- سر حالات الانتحار بين الفنانين في كوريا 

تشتهر كوريا الجنوبية بثقافتها شديدة التنافسية، كما أن لديها أعلى معدل لانتحار الشباب بين الدول المتقدمة، وبينما ينخفض معدل الانتحار الإجمالي، فإن وفيات الأشخاص في العشرينات من العمر آخذ في الارتفاع.

وكونك من المشاهير في كوريا الجنوبية يعني أنك تكون تحت ضغط أعلى بكثير مقارنة بنجوم البوب في أمريكا الشمالية أو أوروبا، وفقًا لروب شوارتز، مراسل آسيا لمجلة بيلبورد.


وتعد المنافسة شرسة منذ البداية، حيث يعد الترفيه خيارًا مهنيًا شائعًا للغاية للشباب الكوري الطموح، وأظهر استطلاع أجرته وزارة التعليم في كوريا الجنوبية في عام 2021، أن الممثلين والمغنين كانوا من بين أفضل 10 وظائف يحلم بها تلاميذ المدارس الابتدائية.

ولكي تصبح نجمًا في K-pop ، يحتاج معظم الأشخاص إلى المرور بفترة تدريب شاقة، مما يعني أنهم سيفقدون إلى حد كبير الاتصالات مع أصدقائهم وأقرانهم، وقد يستمر هذا لسنوات.

وقال شوارتز: "إنهم ينتبهون إلى كل حركة، ويعلق الناس على كل تفاصيلهك مثل شعرهم، أنه لأمر مجنون كيف وضعوا هؤلاء الرجال تحت المجهر". بمجرد الحصول على الشهرة، لا يتم مراقبة المشاهير عن كثب فقط من قبل معجبيهم، ولكن من قبل المجتمع بأسره.  





ads