الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانة دنماركية تمزق المصحف الشريف وتتعرى فوقه

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 07:50 م
حرق المصحف - تمزيق
حرق المصحف - تمزيق المصحف

لا تزال حوادث الاعتداء على القرآن الكريم وتمزيقه تتواصل، رغم الإدانات الكبيرة التي صدرت عن مؤسسات إسلامية كبرى.

فنانة دنماركية من أصول إيرانية

فيروزة بازرافكان فنانة دنماركية من أصول إيرانية، اعتدت على نسخة من القرآن في العاصمة كوبنهاغن. ونشرت لحظات تمزيقها المصحف أمام السفارة الإيرانية، عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لوكالة أنباء "روسيا اليوم" فقد أظهر مقطع الفيديو ارتداء فيروزة قميصا يحمل عبارة بالإنجليزية كتبت عليها "المرأة والحياة والحرية".

فنانة دنماركية تمزق المصحف

كانت فيروزة قد علقت في تصريحات سابقة: إنها قامت بهذا الفعل عقب طلب النظام الإيراني احترام القرآن الكريم، وأن النظام لا يحترم حقوق المرأة، ويدعي أن القرآن الكريم يدافع عن الضغوط الممارسة على ملايين النساء.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها فيروزة بإهانة القرآن، ففي عمل فني بعنوان "الكفر؟" تم تقديمه في معرض عام 2014، قامت بتمزيق نسخة من القرآن من خلال آلة تمزيق على سجادة صلاة.

كما أنها كانت قد نشرت مؤخرا فيديو تجردت خلاله من ملابسها وألقتها فوق القرآن على الأرض، بينما قام الفنان كاسبر نوربي لوند بتلاوة نصوص من الكتاب.

كانت السويد والدنمارك قد شهدت حوادث الإساءة للمصاحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا.
 إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد تبنت خلال شهر يوليو الماضي قرارا بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

ads
ads