الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل مرض أحمد عمر هاشم وسبب التعجيل بالعملية الجراحية غدا

الأحد 06/أغسطس/2023 - 09:14 م
أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

يستعد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، لإجراء عملية جراحية غدا الاثنين، بعدما كان مقرا لها بعد غد الثلاثاء، وكان "هاشم" تصدر مواقع البحث "جوجل" بعد شائعة وفاته التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار حالة من الجدل والحزن بين محبيه على السوشيال ميديا.

 

حقيقة وفاة أحمد عمر هاشم

من جانبه، نفى الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، شائعات الوفاة التي انتشرت رواد السوشيال ميديا، وقال إن الدكتور أحمد عمر هاشم موجود في إحدى المستشفيات بمحافظة القاهرة من يوم السبت الماضي؛ لإجراء بعض الفحوصات اللازمة؛ كما أنه سيخضع لعملية جراحية غدا، حيث تم تقديم موعدها إلى غد الاثنين، بدلا من بعد غد الثلاثاء.

وقال "أبو هاشم في تصريحات صحفية إن شائعات الوفاة التي أطلقها بعض من رواد صفحات التواصل الاجتماعي سخيفة، وأنها لم تكن الأولى، بل تكررت قبل ذلك مرات عدة، وطلب من محبي الدكتور أحمد عمر هاشم الدعاء له.

أما الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، فأكد أن حالة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، جيدة، وليست خطيرة كما يروج البعض عبر صفحات التواصل الاجتماعي. 



وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إن الدكتور أحمد عمر هاشم يستعد لإجراء جراحة بسيطة غدا الاثنين، وأوضح: "الجراحة بسيطة إن شاء الله وليست خطيرة كما رقال ج البعض".

وعن شائعات وفاة أحمد عمر هاشم، علق "هندي" قائلا: "اتقوا الله وبلاش ترويج مثل هذه الشائعات لأنها تؤذي الناس وتؤذي المقربين من الدكتور أحمد عمر هاشم وهو الآن بفضل الله بحالة جيدة".  

وخلال الساعات الماضية، انتشرت شائعات تحمل خبر وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم، ما أثار حالة من الحزن بين محبيه.

 

تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وكانت الصفحة الرسمية للدكتور أحمد عمر هاشم، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نفت ما تم تداوله من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة أحمد عمر هاشم: وقالت: "الخبر غير صحيح، فضيلة الإمام الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بفضل الله بصحة جيدة وكل ما أشيع بمواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح بالمرة متعه الله بالصحة والعافية والعمر المديد".

ads
ads