السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة للمواطنين قبل الأوكازيون الصيفي (فيديو)

الأحد 06/أغسطس/2023 - 01:59 م
الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

ينتظر عدد كبير وخاصة ربات البيوت بدء الأوكازيون الصيفي لبدء لشراء الاحتياجات الضرورية، في ظل ارتفاع الأسعار سواء كانت ملابس أو أدوات مطبخ، أو أيا كانت هذه المنتجات.

سماح هيكل، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شعبة الملابس الجاهزة، قالت في تصريحات لها من خلال برنامج "صباح الورد" الذي يبث على قناة "تن" اليوم الأحد: إن الأوكازيون الصيفي يبدأ منذ غد الاثنين 7 أغسطس 2023، وسيستمر لمدة شهر.


وأكدت أنه تتم متابعة التخفيضات المقدمة من المحال المختلفة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حتى يتم التأكد من صحتها وعدم وجود أي تخفيضات وهمية.

الأوكازيون الصيفي


سماح هيكل أضافت، أن استخراج التراخيص والموافقة يتم في نفس يوم التقديم عليها، "مبياخدش وقت"، وفي حالة مواجهة المواطن أي مشكلة يجب عليه التواصل فورًا مع الخط الساخن للوزارة.



عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شعبة الملابس الجاهزة، كانت قد أشارت إلى أهمية الاحتفاظ بالفاتورة بعد شراء المنتجات.

وقالت: "الفاتورة هتحفظ لك حقك"، لافتة إلى أن الأوكازيون الصيفي يوجد في جميع محافظات الجمهورية وتصل التخفيضات فيه إلى 70% .
كما أشارت إلى أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل إلى 4000 محل، وهذا العدد قابل للزيادة.



واختتمت: "أتوقع إن العدد ده هيكون الضغف"، مشددة على أهمية وضع البائع للسعر قبل وبعد التخفيض.

يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تبدل العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 غدا الإثنين ولمدة شهر.



على من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة.

شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية .

ads
ads