الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تركي آل الشيخ يطلق هوية اليوم الوطني السعودي الـ93

السبت 05/أغسطس/2023 - 03:32 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

تستعد المملكة العربية السعودية لاحتفالات اليوم الوطني السعودي الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام.
وفي هذا الإطار أطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ93 والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تحت شعار "نحلم ونحقق".

يهدف اليوم الوطني السعودي إلى تعريف الأجيال القادمة الإنجاز الذي قام به الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني الـ93 جاء من التطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات والمشاريع الضخمة والتي تم تنفيذها ضمن رؤية السعودية 2030.. حيث تحمل ألوان الهوية الجديدة اللون الأخضر والذي يعبر عن طبيعة الأراضي الغنية للمملكة، بالإضافة إلى أن اللون الأخضر يرمز إلى الآمال والطموح.

كانت الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، قد دعت جميع الهيئات الحكومية والخاصة إلى استخدام الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ93، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميل دليل الهوية بالدخول على الرابط التالي: https://nd.gea.gov.sa/.
هذه الخطوة تهدف إلى توحيد وتعزيز الروح الوطنية والتي تعكس روح المملكة وطموحاتها في المستقبل، وأيضا تحفيز الجميع على الاعتزاز بوطنهم وتاريخهم العريق في كل أرجاء المملكة.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

المواطنون المقيمون في المملكة العربية السعودية يهتمون بمعرفة موعد اليوم الوطني السعودي، حيث يحصل العامل بالقطاع العام والخاص في السعودية على إجازة رسمية فيه.

احتفالات اليوم الوطني السعودي تتسم بطقوس مميزة كل عام، حيث يحيي الحفلات أبرز المطربين السعوديين، بمشاركة نجوم الوطن العربي، فضلا عن تزيين المنازل في السعودية بالعلم السعودي ابتهاجا واحتفالا بهذا اليوم.
قصة الاحتفال باليوم الوطني السعودي ترجع إلى عهد الملك عبد العزيز آل سعود، وبالتحديد الخميس 21 جماد الأول 1351 والموافق حينها 23 سبتمبر 1932، عندما قرر الملك عبدالعزيز آل سعود تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

ads