السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة الاحتفال باليوم الوطني السعودي

السبت 05/أغسطس/2023 - 10:15 ص
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

من المنتظر أن يحصل العاملون في المملكة العربية السعودية على إجازة لمدة 3 أيام تزامنا مع اليوم الوطني السعودي، وذلك اعتبارا من يوم الخميس 21 سبتمبر.

اليوم الوطني السعودي يتوافق مع يوم السبت 8 ربيع الأول 1445 والموافق 23 سبتمبر 2023.

المواطنون المقيمون في المملكة العربية السعودية يهتمون بمعرفة موعد اليوم الوطني السعودي، حيث يحصل العامل بالقطاع العام والخاص في السعودية على إجازة رسمية فيه.

طقوس احتفالات اليوم الوطني السعودي

احتفالات اليوم الوطني السعودي تتسم بطقوس مميزة كل عام، حيث يحيي الحفلات أبرز المطربين السعوديين، بمشاركة نجوم الوطن العربي، فضلا عن تزيين المنازل في السعودية بالعلم السعودي ابتهاجا واحتفالا بهذا اليوم.
قصة الاحتفال باليوم الوطني السعودي ترجع إلى عهد الملك عبد العزيز آل سعود، وبالتحديد الخميس 21 جماد الأول 1351 والموافق حينها 23 سبتمبر 1932، عندما قرر الملك عبدالعزيز آل سعود تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

إجازة رسمية

في اليوم الوطني السعودي وبعد الحصول على الإجازة الرسمية يقوم البعض بالسفر أو الحصول على قسط من الراحة، وحضور الحفلات الترفيهية.

موسم الاحتفال باليوم الوطني السعودي يتضمن عروضا ترفيهية وحفلات غنائية وإطلاق ألعاب نارية بالشوارع وفعاليات كثيرة تقام في المملكة العربية السعودية، تستمر لعدة أيام.
وتمنح المدارس عطلة رسمية ضمنتها لجدول التقويم الدراسي التي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودي مُنذ فترة بالتزامن مع انتهاء العام الدراسي الماضي، وسيعود العاملون للعمل مجددا بعد انتهاء فترة إجازة اليوم الوطني السعودي.

ads