الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فضيحة كأس العالم للسيدات 2023 «المدرب لمس صدر اللاعبة والفيفا يحقق»

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 08:47 م
فضيحة مدرب منتخب
فضيحة مدرب منتخب زامبيا للسيدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الجمعة، إنه فتح تحقيقا في مزاعم سوء تصرف تتعلق بمنتخب زامبيا الذي شارك في كأس العالم للسيدات 2023، بعدما نشرت صحيفة جارديان البريطانية أن المدرب بروس موابي لمس إحدى لاعباته".

وذكرت صحيفة "جارديان" أن بروس موابي مدرب المنتخب الزامبي لمس صدر إحدى لاعبات المنتخب بيديه.


التحقيق في فضيحة منتخب زامبيا بكأس العالم للسيدات

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: "نتعامل مع أي ادعاء بسوء التصرف على محمل الجد، وهناك إجراءات واضحة مطبقة على أي شخص في كرة القدم يريد الإبلاغ عن حادث، ويمكننا أن نؤكد أنه تم تلقي شكوى فيما يتعلق بالمنتخب الزامبي للسيدات ويتم التحقيق في هذا الأمر حالياً. لا يمكننا تقديم مزيد من التفاصيل بشأن التحقيق الجاري لأسباب واضحة تتعلق بالسرية".
وكانت صحيفة جارديان قالت إن الواقعة حدثت بعد جلسة تدريبية قبل مباراة زامبيا الأخيرة في دور المجموعات ضد كوستاريكا، ولكن موابي لم يكن متاحا على الفور للتعليق.



من جانبه، قال الاتحاد الزامبي لكرة القدم: إنه لم يتلق أي شكوى تتعلق بكأس العالم وإنه فوجئ بتلك المزاعم".
وقال الأمين العام للاتحاد الزامبي روبن كامانجا في بيان "نود أن نعلن أن الاتحاد الزامبي لم يتلق أي شكوى من هذا القبيل من أي من اللاعبات أو المسؤولين في البعثة التي سافرت إلى كأس العالم، وتم تصوير جميع الحصص التدريبية للفريق بواسطة الفريق الإعلامي ولم يضم الفيلم المصور أي من هذه اللقطات. بالإضافة إلى ذلك صور فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كافة تدريبات الفريق الزامبي في كأس العالم للسيدات".

 

مزاعم بالتحرش في متخب زامبيا للسيدات

وكانت مزاعم عن سوء التصرف الجنسي في كرة القدم للسيدات في زامبيا قد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي 2022، وهي الآن محل التحقيق من قبل الاتحاد الزامبي، حيث قالت صحيفة جارديان في وقت لاحق إن موابي مدرب منتخب زامبيا للسيدات الحالي كان من بين أولئك الذين يتم التحقيق معهم.
ورفض موابي التعليق عندما تم سؤاله عن اتهامات الإساءة السابقة عندما وصل الفريق إلى نيوزيلندا الشهر الماضي قبل المباراة الافتتاحية لكأس العالم للسيدات 2023 ضد اليابان.
وإذا ثبت سوء تصرف موابي ، فإنه سيواجه إيقافه عن لعبة كرة القدم مدى الحياة.
وكان منتخب زامبيا خرج من كأس العالم للسيدات بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة ليعود الفريق إلى البلاد.

احتفالات جنونية للاعبات المغرب بعد التأهل التاريخي في كأس العالم للسيدات 2023 (فيديو)

الحكمة الفلسطينية هبة سعدية تدخل التاريخ في كأس العالم للسيدات 2023

ads
ads