الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عزيز الشافعي يفتح النار على أغاني المهرجانات «أصحابها سرقوا الألحان وفتحوا قهاوي»

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 08:01 م
عزيز الشافعي
عزيز الشافعي

عزيز الشافعي، تصدر الملحن والشاعر عزيز الشافعي، التريند عبر محركات البحث جوجل، بعد ساعات من تصريحاته النارية ضد مؤدو المهرجانات، حيث عبر عن ضيقه الشديد من هذه النوعية من الأغاني التي لاقت رواجا خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا في الوقت ذاته أنها انتهت وأصبحت ليس لها وجود في الوقت الحالي.



عزيز الشافعي: المهرجانات ليست فنا

وأوضح عزيز الشافعي، أن المهرجانات ليست فنا وتفتقد للعديد من العناصر الخاصة بالموسيقى مثل تناغم الموسيقى مع المقامات والنغم وغيرها، مشيرا إلى أن كثير من صناع المهرجات انتهج فرقة سرقة الألحان الخاصة بأغاني عديدة.

ولم ينتهي الجدل، عند هذا الحد من التصريحات التي أدلى بها عزيز الشافعي خلال لقاء له ببرنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، حول أغاني المهرجانات بل أكد أن أصحاب هذه النوعية عزفوا عنها بعدما أصبحت لا تلقي صدى وقاموا بفتح مطاعم، وقهاوي، وأيضا مقلة، مضيفا أيضا أن أخبارهم حاليا أصبحت مرتبطة بمشاكلهم الشخصية ليست أكثر، قائلا على حد تعبيره: "دلوقتي بنسمع عنهم بس مشاكل، فلان طلق وفلان اتجوز؛ لكن لا نسمع أغاني ونجاحات".



غضب أصحاب أغاني المهرجانات من عزيز الشافعي

وأثارت تصريحات عزيز الشافعي، غضب أصحاب أغاني المهرجانات، الذين اعتبروا أن تصريحاته هذه تعد بمثابة إساءة لهم، وبدأت اللجان الإلكترونية عبر السوشيال ميديا في الدفاع عنهم، لتؤدي تصريحات عزيز الشافعي لحالة من الجدل، إذ أكد البعض على كلامه، متهما هذه النوعية بإفساد الذوق العام، بينما دافع البعض الآخر عنها معتبرين هذه النوعية لونا له جمهوره الذي يتفاعل معه، ولا يمكن الحجر عليه.


وأكد عزيز الشافعي خلال الحلقة، أنه لا يحب سماع أغاني المهرجانات، قائلا: "سماعها بيضاقني، وبعدين المهرجانات انتهت، احنا بنتكلم عن لون استمر كام سنة وانتهى، خلاص، بيشتغلوا حاجات ثانية اللي فاتح مطعم، واللي فاتح مقلة، وفي ناس فتحت قهاوي".

ads