الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تنذر بإصابتك بمرض السكري

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 02:13 م
هير نيوز

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة المنتشرة بين الناس، والذي يتسبب في ارتفاع معدل السكر بالدم،وعلاج مرض السكري في البداية أسهل، فالتأخير يتسبب في تفاقم الأمر.. نقدم لك علامات تنذر بإصابتك بالسكري.


كثرة التبول


تعد هذه العلامة هي الأبرز، والتي تنذر بالإصابة بمرض السكري، فعندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، تحاول الكلى إزالة السكر الزائد عن طريق تصفيته من الدم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حاجة الشخص للتبول أكثر خاصًة في الليل.

الإرهاق


يتسبب مرض السكري في شعور صاحبه بالإرهاق، ودائمًا ما يحدث التعب الناتج عن مرض السكري بسبب انتقال السكر غير الكافي من مجرى الدم إلى خلايا الجسم.

رؤية ضبابية


يمكن أن يؤدي زيادة السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية الدقيقة في العين، مما قد يؤدي إلى تشوش الرؤية، ويمكن أن يحدث هذا في عين واحدة أو كلتا العينين، ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم أيضًا إلى تورم عدسة العين، ويمكن أن يتسبب هذا في عدم وضوح الرؤية، ولكنه سيتحسن عندما تنخفض مستويات السكر في الدم.


بطء التئام الجروح


يتسبب مرض السكري في ارتفاع مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي بدوره في النهاية إلى تلف أعصاب الجسم والأوعية الدموية، مما يتسبب في ضعف الدورة الدموية، ونتيجة لذلك تحتاج الجروح والجروح الصغيرة أسابيع أو شهور لتلتئم، كما يزيد التئام الجروح البطيء من خطر الإصابة بالعدوى، وتعد هذه العلامة من العلامات الواضحة والتي تنذر بالإصابة بمرض السكري.




ads