الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تحدد كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 06:29 م
هير نيوز

نشرت وزارة الصحة والسكان مقطع فيديو لأخصائي الأمراض الجلدية الدكتورة نرمين بدير، أستاذ مساعد الأمراض الجلدية، تشير من خلاله إلى كيفية اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة.

وقالت الدكتورة نرمين: «واقي الشمس المناسب يجب أن يقي من نوعين من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة وهما أ وب، وب هي الاخطر عل المدى الطويل حيث يمكن أن تسبب الإصابة بسرطان الجلد».



وأضافت: «بينما أشعة أ تخترق الجلد لطبقات عميقة جدا وهي ما تسبب ظهور علامات تقدم العمر والأهم ان يكون لدى واقي شمس قوي من الأشعة الفوق بنفسجيه ب ثم الاشعة أ».

وتابعت: «يجب أن اختار واقي شمس مناسب لاستخدامي ومناسب لبشرتي، لو بشرتي دهنية يجب استخدام واقي شمس مثل اللوشن او شكل سائل، واذا كانت بشرتي جافة يمكن استخدام واقي شمس على شكل كريم واذا كانت معرضة للحبوب يجب استخدامه على شكل سائل مثل البشرة الدهنية حتى لا تضر الجلد».



ونصحت أستاذة الأمراض الجلدية، باستخدام كمية كافية من واقي الشمس مع فردها بواسطة اصبعين، مع اختيار واقي شمس مناسب لميزانيتك، حتى تستخدمه بكمية مناسبة واستمرار دون ان تعيقك الميزانية.

جدير بالذكر أن حروق الشمس تحدث نتيجة التعرض المفرط لضوء الأشعة فوق البنفسجية. ويصدر ضوء الأشعة فوق البنفسجية عن الشمس.

وتعتبر الأشعة فوق البنفسجية A هي الطول الموجي للضوء الذي يمكنه اختراق طبقات عميقة من البشرة والتسبب في تضرر البشرة بمرور الوقت. أما الأشعة فوق البنفسجية B فهي الطول الموجي للضوء الذي يمكنه اختراق سطح الجلد ويسبب حروق الشمس.



ads
ads