الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسمة جسار: فرحتي بالثانوية العامة تكتمل بنجاح شقيقتي التوأم

الإثنين 31/يوليه/2023 - 01:28 م
هير نيوز

قالت الطالبة نسمة محمد سليمان جسار، الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في الشعبة الأدبية بالثانوية العامة2023 ، والتي درست بمدرسة قاسم أمين الثانوية بنات في طنطا محافظة الغربية، إنها سجدت شكرًا لله عز وجل عندما تلقت اتصالا هاتفيا من مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، وذلك لإبلاغها بحصولها على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في الشعبة الأدبية بالثانوية العامة2023 .

وأضافت في تصريحات لها أن والدها كان يساعدها هي وشقيقتها التوأم في المذاكرة والمراجعات خلال فترة الامتحانات، وتنظيم أوقاتهما بين الدروس وأوقاتهما في المراجعة والصلاة.

الفرحة تكتمل بنجاح شقيقتها

وتابعت: إن فرحتها ستكتمل عند سماع خبر تفوق شقيقتها التي تعبت واجتهدت معها في هذا العام الدراسي الصعب.

وقال الدكتور صيدلي محمد جسار والد نسمة: إن ابنته متفوقة منذ صغر سنها وكانت دائما تحصل على المراكز الأولى كل عام خلال المراحل الدراسية المختلفة، وكان يتوقع هذا التفوق الكبير لها.
وأشار إلى اتصال قيادات وزارة التربية والتعليم بهم لتهنئتهم بتفوق ابنتهم نسمة.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة رسميا، وأعلن أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023، بلغت 78.8%.
وعقد الوزير مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الاثنين لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة بشكل كامل وإعلان أسماء الأوائل، مشيرا إلى أن عدد أوائل الثانوية العامة وصل إلى 30 طالبا وطالبة.

رسالة الوزير للطلاب

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلا: أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء، أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، ورسالتي لأبنائي الطلاب هى أن نتيجة الثانوية العامة ما هى إلا بداية لمرحلة جديدة، وأتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.
 وأضاف: أود أن أذكركم بأن النجاح فى الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع فى الثانوية العامة، فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.

ads
ads