الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمات الفن يُزيّن افتتاح المهرجان القومي للمسرح

الأحد 30/يوليه/2023 - 09:41 ص
المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

شارك عدد كبير من نجوم ونجمات الفن في افتتاح الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويرأس المهرجان هذا العام الفنان محمد رياض.

المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلق مساء السبت 29 يوليو ويستمر حتى 14 أغسطس.

التراث الشعبي

بدأ الافتتاح بمجموعة من الاستعراضات الراقصة ذات التراث الشعبي التي أشعلت حماس الحضور.

 وتحمل الدورة الحالية من المهرجان القومي للمسرح المصري اسم الزعيم عادل إمام.
ويعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

المهرجان القومي للمسرح يسعى إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

جاء ذلك بحضور، الفنانة إلهام شاهين، ونرمين الفقي، وصلاح عبد الله، وأحمد صلاح السعدني، ومحمد أبو داود، وإيهاب فهمي، والفنانة القديرة سميحة أيوب، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والفنان رياض الخولي، وياسر علي ماهر.

الحاضرون

كما حضر أيضا الفنان سامح حسين، والفنان مجدي كامل، والفنان أيمن الشيوي، والفنان لطفي لبيب، والفنانة منال سلامة، والفنان عمرو رمزي، والفنانة عايدة فهمي.

 والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سيمون، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنانة دنيا عبد العزيز، والفنانة ريم أحمد، والفنان حمزة العيلي، والمؤلف عمرو محمود ياسين، والفنان محسن منصور، والفنانة سهر الصايغ، والفنانة سيمون.

 والفنانة منال سلامة، والمخرج عادل لبيب، والمخرج خالد جلال، والموسيقار الكبير هاني شنوده، والفنانة إيمان رجائي، والفنان صبري فواز، والفنان محمد جمعة، والفنان علاء الجابر، والفنان تامر ضيائي .


اقرأ أيضا..

انطلاق حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورة الزعيم عادل إمام (صور)






ads