الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلين وايت أسطورة كرة القدم الإنجليزية وكيف اتخذت أصعب قرار في حياتها

الأحد 30/يوليه/2023 - 01:32 م
إلين وايت
إلين وايت

سطعت سماء الرياضة البريطانية بالعديد من النجمات اللاتي حققن الفوز في مختلف الألعاب الرياضية مثل التنس، وكرة القدم، والرجبي، والسباحة، وغيرها. واليوم نسلط الضوء على النجمة إلين وايت، أسطورة كرة القدم الإنجليزية، باعتبارها من أفضل 5 نجمات بريطانيات في مجال الألعاب الرياضية.



نبذة عن النجمة إلين وايت

ولدت نجمة كرة القدم الإنجليزية إيلين وايت في أيليسبري، وهي من مواليد 9 مايو 1989. كان والدها يدير أكاديمية لكرة القدم، ولهذا السبب كانت تلعب كرة القدم منذ طفولتها. وكانت تلعب إلين وايت لمانشستر سيتي منذ 2019 ومنتخب إنجلترا لكرة القدم.

وتعبر دومًا إلين في لقاءاتها عن حب عائلتها لها ودعم والديها المستمر لها منذ صغرها، وكانت تلعب كرة القدم في طفولتها مع الأولاد وكانت هي الفتاة الوحيدة. وتصرح دومًا أن والديها قدما لها أفضل مستقبلًا ممكنًا في كرة القدم. وتحرص العائلة على حضور مباراتها.

واصلت إلين لعب كرة القدم في أكاديمية والدها حتى الثامنة من عمرها، ثم انضمت بعد ذلك إلى كشافة آرسنال، وانتقلت عبر صفوف أكاديمية جانرز، وفي عامها السادس عشر قررت الانضمام إلى تشيلسي وهذا القرار كان بداية احترافها.

 وتعد إلين من أبرز النجمات في بلادها وأفضل هداف في المنتخب الإنجليزي للسيدات، وهي من أشهر لاعبات كرة القدم في انجلترا وأثبتت أنها من أفضل المهاجمين أيضًا. واستطاعت تسجيل 52 هدفًا في 113 مباراة دولية، وبالنسبة لناديها مانشستر سيتي استطاعت تسجيل 9 أهداف في 19 مباراة.



إنجازات إلين وايت تلهم الفتيات الصغيرات

ألهمت إنجازات إلين وايت العديد من الفتيات الصغيرات وقرار اعتزالها كان صعبًا على محبيها بعد لعبها 17 عامًا في الملاعب ومثلت انجلترا في بطولات كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وفي بيان اعتزالها أوضحت أن قرار اعتزالها من أصعب القرارات في حياتها ولكنها تعلم أنه قرار صحيح بالنسبة لها، وأعظم هدية هي اللعب في منتخب إنجلترا.




وأضافت إلين في بيان اعتزالها أيضًا أنها لعبت مع عدة فرق وتشعر بالشرف أنها ارتدت قمصان أكبر الأندية ومثلت انجلترا. واختتمت بيانها برسالة إلى اللاعبات القادمات أنه ليس عليهن الاستماع لما هو سلبي وأن ينظرن فقط إلى العمل الجاد والتفاني والحب والعاطفة.

اقرأ أيضا..


ads