الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لورا كيني أنجح راكبة دراجات بالعالم تتحدى الحمل في صالة التمارين

الأحد 30/يوليه/2023 - 03:24 م
لورا كيني
لورا كيني

سطعت سماء الرياضة البريطانية بالعديد من النجمات اللاتي حققن الفوز في مختلف الألعاب الرياضية مثل التنس، وكرة القدم، والرجبي، والسباحة، وغيرها. واليوم سنسلط الضوء على  النجمة لورا كيني، بطلة سباقات الدراجات، باعتبارها من أفضل 5 نجمات بريطانيات في مجال الألعاب الرياضية.

نبذة عن النجمة لورا كيني

ولدت البطلة الأوليمبية الشابة لورا كيني في هارلو، مقاطعة اسكس بإنجلترا، وهي من مواليد 24 أبريل 1992. ظهرت موهبة لورا المبكرة لأول مرة في 2010  عندما فازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين في مونتيشياري بإيطاليا.



وتوالت الانتصارات والفوز بالميداليات الذهبية على البطلة لورا منذ ذلك الحين، وأصبحت أنجح راكبة دراجات وفازت بسبعة ألقاب عالمية، و14 بطولة أوروبية، واستطاعت أن تفوز بأربع ميداليات ذهبية في أوليمبياد 2012 و 2016.

أثبتت لورا لنفسها أنها لا تزال قادرة على تحقيق الفوز بعد أن أصبحت أمًا وعادت للمنافسة مرة أخرى، وفازت بذهبية الكومنولث والبرونزية في برمنجهام 2022. ومن الجدير بالذكر أن زوجها هو الدراج البريطاني جيسون كيني الذي يحمل نفس الإنجازات الوطنية والأوليمبية ولكن في سباق الرجال، وقد حصد ثلاث ميداليات ذهبية بسباقات المضمار بدورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016.



روتين النجمة لورا كيني

في حوار لها مع بي بي سي سبورت قالت أن حالها كحال العديد من الناس الذين لا يهتمون كثيرًا بتناول الطعام الصحي. ولكن عندما فازت بالميدالية الفضية عام 2013، قررت أن تحسن نظامها الغذائي واستعانت باختصاصي تغذية، وأعربت عن حبها الشديد للشوكولاتة وشرب الحليب يوميًّا بجانب التزامها بنظامها الغذائي.


وتحب لورا تناول الكعك الصغير في الإفطار صباحًا، ثم ركوب الدراجة لمدة ساعتين وتتناول طعامًا سهل الهضم في وقت الغداء لأنها تتدرب في فترة ما بعد الظهر. وقالت لورا أن الحفاظ على الروتين اليومي على تحقيق أهدافها بشكل أسرع.
وأخيرًا تفكر في لورا في الاعتزال، ولكن يرى الجميع أنه بمقدرتها مواصلة مسيرتها الرياضية الناجحة وحصد المزيد من الميداليات الأوليمبية ويثق الجميع بقدراتها وبأدائها الرائع.

الحمل والتمارين في حياة لورا

حافظت لورا طوال فترة حملها على التمرين والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام. ولم تلتفت لورا إلى التعليقات السلبية حول روتين لياقتها البدنية أثناء الحمل، وقالت لمنتقديها إنها تعرف جسدها ولن تعرض نفسها أو طفلها للخطر، وأنها ألغت التمارين التي قد تضغط عليها.


ads