الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حلول سريعة وفعالة لعلاج الدوخة والغثيان المفاجيء

السبت 29/يوليه/2023 - 11:42 م
علاج الدوخة والغثيان
علاج الدوخة والغثيان المفاجيء


هناك حالة من الدوخة والغثيان يمكن أن تصيب الشخص بشكل مفاجيء وبدون أسباب، حيث تكون ناتجة عن الطقس الحار أو حتى بسبب الضغط والاجهاد في العمل، ولكن يجب عليك التعامل مع تلك الحالة فورا خاصة اذا كنت خارج المنزل.


واليك بعض الحلول السريعة لعلاج الدوخة والغثيان والتغلب عليها بشكل سريع:

4 حلول سريعة لعلاج الدوخة والغثيان

1- تناول الماء البارد
يمكن أن تكون قلة الماء والجفاف في الطقس الحار أحد أبرز اسباب الاصابة بالدوخة والغثيان، ولذلك يفضل تناول كمية كافية من الماء البارد عند الشعور بالدوخة، ويمكنك ايضا تناول اي عصائر او مشروبات باردة للتغلب على تلك الحالة.

2- تناول طعام خفيف
احيانا تحدث لك تلك الحالة سبب عدم تناول الطعام شكل كاف مما يسبب هبوط الدورة الدموية في جسدك ولذلك من الافضل تقسيم وجباتك لوجبات صغيرة متكررة، كما انها تكون حالة ناتجة عن انخفاض مستويات السكر في الدم، ويجب عليك التأكد من أن لديك مستويات السكر في الدم جيدة.

3- مشروب الزنجيل
يمكن ان يكون مشروب الزنجبيل علاج فعال للتغلب على الدوخة والغثيان، كما انه  أكثر فاعلية من الأدوية، ويمكنك مضغ الزنجبيل الخام أو شرب شاي الزنجبيل الذي يمكن أن يساعد في علاج الدوخة، فهو ساعد على تنظيم الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.



4- خل التفاح
تكون احيانا من الأسباب الشائعة للدوخة هو انخفاض مستويات السكر في الدم خلال النهار، حيث تستغرق الأطعمة وقتًا أطول في الحفاظ على مستويات السكر، ولكن يمكن لكوبًا من خل التفاح أن يثبت مستويات السكر في فترة قصيرة، ويمكنك تناول كوب خل تفاح مع تخفيفه بالماء.



ads