الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شارلوت دوجاردين ملكة ترويض الخيول البريطانية وسر شبابها الدائم

الأحد 30/يوليه/2023 - 04:14 ص
شارلوت دوجاردين
شارلوت دوجاردين

سطعت سماء الرياضة البريطانية بالعديد من النجمات اللاتي حققن الفوز في مختلف الألعاب الرياضية مثل التنس، وكرة القدم، والرجبي، والسباحة، وغيرها. واليوم سنسلط الضوء على النجمة شارلوت دوجاردين باعتبارها من أفضل 5 نجمات بريطانيات في مجال الألعاب الرياضية.



نبذة عن النجمة شارلوت دوجاردين

ولدت البطلة العالمية والأوليمبية شارلوت دوجاردين في إنفيلد، وهي من مواليد 13 يوليو عام 1985، ونشأت في هيرتفوردشاير. بدأت ركوب الخيل في الثانية من عمرها وتولت ديبي توماس تدريبها فيما بعد وشجعتها على الترويض.

تشتهر شارلوت بأنها المتسابقة المهيمنة على الترويض في عصرها، كما أنها حملت المجموعة الكاملة من ألقاب الترويض الفردية المتاحة، وتعد من أنجح متسابقي الترويض البريطاني، وأشهر فارسة أولمبية في بريطانيا العظمى.


روتين النجمة شارلوت دوجاردين

في حوار أجراه موقع ذا جارديان مع شارلوت عن روتينها اليومي، قالت إن النوم مهم لها وتذهب إلى الفراش مبكرًا وتستيقظ مبكرًا أيضًا. وتحب أن تبدأ ركوب الخيل في الساعة السابعة والنصف صباحًا وتنهي يومها على الساعة التاسعة والنصف مساءً.
وبالنسبة لنظامها الغذائي، يتابع مدربها الشخصي مكونات طعامها ليتأكد أن وجباتها تحتوي على الحصص الصحيحة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون. وتحب شارلوت تناول وجبتين إضافيتين من المكسرات والفاكهة إلى جانب وجباتها الأساسية.



وفيما يخص عملها، قالت شارلوت إنها عادة تعمل طوال أيام الأسبوع، وتركب الخيل في الصباح الباكر وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية للتدريب. بالإضافة إلى مهنة التدريس في عطلة نهاية الأسبوع، ولأن عملها هو شغفها لا تشعر بالملل وتفضل روتينها اليومي.
وأما عن عائلتها، تحدثت شارلوت عن الدعم الكبير الذي تتلقاه من عائلتها كما أن أفراد العائلة حريصون على حضور كل المسابقات، وتجد صعوبة في الموازنة بين مسيرتها المهنية وحياتها الخاصة لكنها ممتنة إلى شريك حياتها الذي يتفهم طبيعة عملها ويحترمها.

شارلوت دوجاردين الأم

رزقت شارلوت بمولودتها الأولى، إيزابيلا روز في 6 مارس لهذا العام. وعبرت شارلوت عن سعادتها بطفلتها المحاطة بالحب والأمان.
فازت شارلوت في مسابقات الفروسية في الألعاب الأوليمبية بطوكيو عام 2020، والتي أقيمت 2021 بثلاث ميداليات ذهبية أوليمبية، وميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين. وكان أداء شارلوت متميزًا للغاية في الأوليمبيات. وحملت شارلوت ألقابًا كثيرة في الفروسية والترويض كما أنها حاصلة على رتبة الإمبراطورية البريطانية وهي رتبة فائقة الامتياز ضمن الإمبراطورية البريطانية، وهي منظومة فروسية للتشريف بالأوسمة والألقاب.

ads