الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيسيكا إنيس هيل من دراسة علم النفس إلى التربع على عرش ألعاب القوى

السبت 29/يوليه/2023 - 11:16 م
جيسيكا إنيس هيل
جيسيكا إنيس هيل

سطعت سماء الرياضة البريطانية بالعديد من النجمات اللاتي حققن الفوز في مختلف الألعاب الرياضية مثل التنس، وكرة القدم، والرجبي، والسباحة، وغيرها. واليوم سنسلط الضوء على النجمة جيسيكا إنيس هيل باعتبارها من أفضل 5 نجمات بريطانيات في مجال الألعاب الرياضية، والنجمة جيسيكا إنيس هيل لاعبة قوى أوليمبية بريطانية تتميز بقوتها ورشاقتها.



نبذة عن النجمة جيسيكا إنيس هيل

ولدت البطلة الرياضية جيسيكا إنيس هيل في يوم 28 يناير عام 1986، نشأت في مدينة شيفيلد بإنجلترا، وهي مدينة تشتهر بالرياضة. بدأت جيسيكا رحلتها الرياضية عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها وانضمت إلى نادي شيفيلد لألعاب القوى الذي مثلته في البطولات حتى تقاعدها عام 2016.
وفي صغرها، شاركت جيسيكا في مسابقات الناشئين والشباب وحققت نجاحًا كبيرًا، وهذا الأمر لفت الأنظار إليها وتوقع لها الجميع بأنها ستكون بطلة عظيمة في المستقبل. وبالفعل فازت بميداليات على المسرح الدولي قبل أن تكمل الثامنة عشرة بسبب مشاركاتها وفوزها في الألعاب العالمية للشباب، وبطولة العالم للناشئين، وبطولة الشباب الأوروبية لألعاب القوى.
درست جيسيكا علم النفس بجامعة شيفيلد، وبعد تخرجها من الجامعة بدأت حياتها المهنية في رياضة ألعاب القوى بدوام كامل.



إنجازات جيسيكا جعلتها من أهم النجمات المتألقات في الرياضة، ويعود الفضل لمدربها توني مينيتشيلو الذي التقت به في المعسكر عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها. تولى توني تدريبها لأعوام مديدة، وحققت معه نجاحات كثيرة وفازت بالعديد من البطولات العالمية ونالت جوائز عدة وميداليات كثيرة في منافسات ألعاب القوى.

النظام الغذائي للنجمة جيسيكا إنيس هيل

حسبما ذكرت أحد المواقع أن جيسيكا إنيس هيل تعتمد في نظامها الغذائي بشكل أساسي على مزج البروتينات والكربوهيدرات والدهون. وقالت إنها تتناول البروتين يوميًّا لأنه مهم لبناء العضلات وصحة الهرمونات، وتستهلك كمًا قليلًا من السكريات البسيطة قبل التمرين وبعده، كما أنها تفضل عصائر الفاكهة في نظامها الغذائي.


وأخيرًا، اعتزلت بطلة العالم والأوليمبياد جيسيكا إنيس هيل ألعاب القوى في عام 2016، وترى أن قرار اعتزالها  صائب ولكن كان من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتها، وتعد جيسيكا من أهم السيدات اللاتي يفخر بهن التاريخ الرياضي البريطاني.


ads
ads