الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورة الزعيم عادل إمام (صور)

السبت 29/يوليه/2023 - 10:09 م
المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح المصري في دورة الزعيم عادل إمام

انطلق حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته رقم 16، تحت رئاسة الفنان محمد رياض، داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمجموعة من الاستعراضات الراقصة ذات التراث الشعبي التي أشعلت حماس الحضور.، وتحمل الدورة الحالية من المهرجان القومي للمسرح المصري اسم الزعيم عادل إمام.



ويحرص على حضور حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، عدد كبير من نجوم الفن، منهم صلاح عبدرالله، لطفي لبيب، أحمد فؤاد سليم، محمد أبو داوود، صبري فواز، لقاء سويدان، سيمون، رانيا محمود ياسين، أحمد السعدني، طارق عبد العزيز، حمزة العيلي، رشدي الشامي، نيرمين الفقي.

 

حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

وأثناء حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته رقم 16، سيتم تكريم 10 فنانين من صناع المسرح من عناصر الفن المختلفة بين ممثلين ونقاد وكتاب ومهندسي ديكورات، وأبرزهم الفنانين: صلاح عبد الله، رياض الخولي، محمد أبو داوود، خالد الصاوي، محمد محمود، رشدي الشامي، أحمد فؤاد سليم، الدكتور سامي عبد الحليم، مهندسة الديكور نهي برادة، الكاتب محمد السيد عيد.

وتستمر فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري حتى يوم 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار سنة كاملة.

 
 
وكان اسم الزعيم عادل إمام، تصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر"، وذلك بعدما أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان، محمد رياض، إطلاق دورته السادسة عشرة باسم الفنان الكبير عادل إمام، وذلك تكريما لمسيرته الفنية وبما قدمه من أعمال مسرحية متنوعة ومتميزة طيلة حياته المهنية.




الزعيم عادل إمام

كما تصدرت صورة الزعيم عادل إمام البوستر الرسمي للدورة الجديدة، والتي ستنطلق في الفترة بين 27 يوليو إلى 12 أغسطس، وذلك لأن الفنان الكبير عادل إمام من رموز المسرح المصري والعربي، وتكريمًا لجهوده طيلة حياته في تقديم أعمال مسرحية مميزة قبل نجوميته في السينما والتليفزيون، وامتنانًا لمشواره الفني من خلال تقديمه أعمال في مسرح الجامعة أثناء دراسته في فرقة المسرح الجامعي.

وقدم الفنان الكبير عادل إمام، عدة مسرحيات تعتبر نقلة في مشواره الفني، ومن هذه المسرحيات "النصابين" و "البيجامة الحمرا"، كما قدم أيضا مسرحيات مثل "حالة حب" و "أنا فين وأنت فين" ثم "غراميات عفيفي".




مسرحية مدرسة المشاغبين

 ولكن من المسرحيات التي تركت بصمة مميزة لدى الجماهير والتي اشتهر بها الزعيم عادل إمام شهرة واسعة هي مسرحة "مدرسة المشاغبين"، التي تعتبر نقلة فنية حقق بها نجاحاً كبيراً وأثبت موهبته الكوميدية الكبيرة، وبعد هذه المسرحية جاءت مرحلة البطولة المطلقة لعادل إمام في المسرح، فقدمه المنتج الكبير سمير خفاجي من خلال فرقة الفنانين المتحدين بطلا منفردا في مسرحية "شاهد ماشافش حاجة، ثم الواد سيد الشغال ثم الزعيم، وكانت آخر مسرحياته "بودي جارد، التي استمرت حتى ثمانية سنوات.




أعمال سينمائية لعادل إمام

وإلى جانب المسرح، استطاع الزعيم عادل إمام ترك بصمة فريدة في عالم السينما بأعمال متميزة، وصل عدد أفلامه لأكثر من 100 فيلم، كفيلم البحث عن فضيحة، ولصوص ولكن ظرفاء، المتسول والهلفوت والحريف والنوم في العسل والإرهابي وطيور الظلام والإرهاب والكباب والنمر والأنثى واللعب مع الكبار ورسالة إلى الوالي ومرجان أحمد مرجان وعريس من جهة أمنية وحسن ومرقص، وكانت آخر أفلامه هو فيلم "زهايمر" الذي عُرض عام 2010.
 وفي التليفزيون قدم الكثير من الأعمال مثل: أحلام الفتي الطائر، دموع في عيون وقحة و فرقة ناجي عطا الله و مأمون وشركاه، العراف، وكانت آخر أعماله التليفزيونية مسلسل "فلانتينو"، الذي عرض عام 2021



 

ads