السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس وأول إجراء للوزارة

السبت 29/يوليه/2023 - 12:28 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الثانوية العامة في الساعات القليلة القادمة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، وذلك بعد عقد مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة لإعلان النتيجة.

 

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة (من هنا)

 

ويستعد الدكتور رضا حجازي لإجراء اتصالات هاتفية بأوائل الثانوية العامة2023  خلال الساعات المقبلة، لتهنئتهم على تفوقهم.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حصول أي طالب على مجموع 100% أو أكثر، كما ستنظم وزارة التربية والتعليم حفلا لتكريم أوائل الثانوية العامة 2023، سيتم تحديدة بعد اعتماد النتيجة رسميا.

 

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023


 


وقالت مصادر وزارة التعليم إن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 مرتفعة عن العام الماضي، ولكن الفارق بين نتيجة العام الماضي والحالي ليس كبيرا، حيث تقترب من نسبة الـ 80 %. 

تسريب نتيجة الثانوية العامة



وعن الأخبار المنتشرة حول تسريب نتيجة الثانوية العامة، كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم عدم تسريب نتيجة الثانوية العامة وأن هناك تشديدات من قبل الدكتور رضا حجازي بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة في وقتها المحدد.

 

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة


 


وقال وزير التعليم إن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة وصلت إلى 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة، وإن  نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

اقرأ أيضا..

 

وزيرة الثقافة ونظيرتها الأردنية بافتتاح مهرجان جرش.. وسامح الصريطي أبرز المكرمين


ads