الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فواكه صيفية تقدم فوائد مذهلة لبشرتك

الجمعة 28/يوليه/2023 - 04:29 م
هير نيوز

تتميز فواكه الصيف بأنها لذيذة وخفيفة وتحتوي على الكثير من المياه، وهو ما يجعلها أفضل ما تحتاجه في فصل الصيف للحصول على الترطيب اللازم، حيث أنها بالنسبة للفتيات تمنح البشرة أيضا ترطيب وجمال طبيعي، خاصة مع استخدامها في عمل ماسكات طبيعية لبشرتك.

واليك أبز انواع الفواكه المفيدة لبشرتك وكيفية استخدامها في عمل ماسكات طبعيةة لبشرتك:

- البطيخ


 يعمل البطيخ كواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس، كونه يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، فهو يمتص الأشعة ما فوق البنفسيجة الحمراء والزرقاء ويعمل كحاجز بينها وبين الخلايا الداخلية في البشرة.

كما يعالج علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة، لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة، فهو يناسب أنواع البشرة كافة وخصوصاً تلك التي تعاني من الاحمرار والجفاف.



يمكنك عمل ماسك طبيعي للبشرة من البطيخ عن طريق وضع شرائح البطيخ على وجهكِ كماسك، لتبريد بشرتكِ وتهدئتها، فقط اهرسي قطعاً من البطيخ وأضيفي قطرات من الليمون وملعقة من العسل، وضعي الخليط على وجهك ثم اشطفيه بالماء البارد.

- الفراولة 


تحتوي الفراولة أيضا علىخصائص مضادة للاكسدة، ولذلك تساعد في علاج الهالات السوداء والتجاعيد حول العين، كما كشفت العديد من الدراسات أن الفراولة لها تأثير فعّال على الجلد ضد الأشعة فوق البنفسجيّة، وذلك لاحوائها على مادة الانثوسيانين.



وتعمل الفروالة كعلاج طبيعي للحد من ظهور حب الشباب بشكل كبير، ويمكنك استخدامها في عمل ماسك، عن طريق وضع شرائح الفراولة على وجهكِ واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم كرري هذه الخطوة مرة أو مرتين في الأسبوع.



ads