الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 وصفات طبيعية تخلصك من اسمرار الإبط نهائيا

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 10:39 م
وصفات طبيعية للخلاص
وصفات طبيعية للخلاص من اسمرار الإبط

تعد مشكلة اسمرار الإبط من أكثر الأمور التي تؤرق الفتيات، لعدم قدرتهن على ارتداء الملابس التي يفضلونها، حتى داخل المنزل، فيبحثن عن طرق فعالة للقضاء على هذا الاسمرار، دون أن يتكبدن مبالغ باهظة.. وفي السطور التالية تقدم لكي «هير نيوز» وصفات طبيعية للقضاء على اسمرار الإبط.



الفازلين والكركم

يمكنك خلط كميات متساوية من الفازلين والكركم، وطبقي هذه الوصفة بشكل يومي، لمدة 20 دقيقة وستحصلين على نتائج مذهلة، خلال فترة وجيزة.

الخل والأرز

ضعي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأرز، والخل في وعاء واخلطي المكونات جيدا،  ثم طبقي الخليط تحت الإبط، واتركيه لمدة ربع ساعة، كرري تطبيق الوصفة مرتين في اليوم على الأقلّ، للحصول على نتائج مرضية.

الليمون والعسل

تعد هذه الوصفة من الوصفات المذهلة في القضاء على اسمرار الابط، كل ما عليك فعله أن تضعي ربع كوب من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي في وعاء واخلطي المكونات جيدا، ثم طبقي الخليط تحت الإبط، لمدة ثلث ساعة، وجففي المنطقة بعد ذلك.

الخيار

من الممكن استخدام شرائح الخيار في ترطيب منطقة أسفل الإبط وتخليصها من الجفاف، كما أنه يساعد في تخفيف اسمرار أسفل الإبط ، من خلال فرك هذه الشرائح على المناطق الداكنة أسفل الإبط، ويتم غسلها بعد 10 دقائق بماء بارد.

البطاطس

تتمتع البطاطس بخصائص هامة لتفتيح المناطق الداكنةن لذلك يمكنك استخدامها للقضاء على اسمرار تحت الإبط، من خلال عصر البطاطس، ووضع العصير على المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم غسل المنطقة جيدًا وتجفيفها، كرري الوصفة مرتين بشكل إسبوعي للحصول على نتائج جيدة.


زيت جوز الهند

من المعروف أن زيت جوز الهند يستخدم كمرطب جيد للبشرة، لذلك قد يساعدك كثيرًا في القضاء على اسمرار الإبط، فقط دلكي المنطقة بزيت جوز الهند، وأتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، كرري الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات بشكل يومي، وستجدي نتائج ملحوظة.









ads