الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي غزلان شباك قائدة منتخب المغرب بعد ضجة سؤالها عن المثلية؟ (فيديو)

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 06:25 م
غزلان شباك قائدة
غزلان شباك قائدة منتخب المغرب

أثار مقطع فيديو لغزلان شباك قائدة منتخب المغرب للسيدات الجدل على السوشيال ميديا وذلك بعد سؤال وجهه لها صحفي بريطاني عن المثلية، وذلك في مؤتمر صحفي على هامش مباريات كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلاندا.




وانتشر هذا فيديو غزلان شباك بشكل كبير وتداوله العديد من رواد التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجوما حادا على الصحفي باعتبار السؤال ليس له علاقة بالرياضة وخارج سياق المؤتمر الصحفي.

 



وكان سؤال الصحفي كالتالي: هل هناك أي لاعبة مثلية في منتخب المغرب للسيدات؟ ما أثار اندهاش واستغراب غزلان شباك من السؤال، وهنا تدخل منسق الفيفا ليمنعه من تكملة السؤال ولكنه قاطعه وأكمل السؤال ولكن تجاهلته غزلان ولم ترد عليه.


وبدورها نشرت شبكة بي بي سي البريطانية بيانا تعتذر فيه عن تصرف الصحفي لما بدر منه داخل المؤتمر الصحفي.

 

من هي غزلان شباك؟

 



وغزلان شباك هي قائدة منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات، كما أنها تعتبر من الركائز الأساسية للمنتخب المغربي منذ ظهوره في مونديال السيدات.

 

يرجع الفضل في حب كرة القدم إلى والدها العربي الشباك لاعب المنتخب المغربي السابق، حيث تأثرت بميوله الكروية وتعلمت منه الكثير حتى وصلت لتلك المكانة.

 



بدأت غزلان مع نادي الرشاد البرنوصي النسائي، ثم انتقلت لاندية أخرى أبرزها الرجاء والوداد، النسيم الرياضي وغيرهم، مما أدى لاكتسابها  العديد من الخبرات التي مكنتها من حجز مقعدا فريدا في صفوف فريقها.

 

خاضت غزلان تجربة احترافية في مصر في نادي مصر المقاصة قبل أن تعود إلى دوري بلادها عبر نادي الجيش الملكي 2010 .

 

حققت غزلان الكثير من الإنجازات في مسيرتها الكروية حيث حصلت على البطولة الوطنية المغربية 9 مرات، وحققت مع الفريق الدوري الثالث ضمن النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت في مصر عام 2021 .

 

كما ساهمت في فوز المنتخب المغربي في بطولة أمم أفريقيا، والوصول إلى كأس العالم .

 

اقرأ أيضا..

3 معلومات عن نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات


ads