الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيقولا معوض يكشف عن تعرضه للتحرش لسنوات

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 05:31 م
هير نيوز

كشف الفنان اللبناني نيقولا معوض تفاصيل تعرضه للتحرش بعمر الـ11 عامًا، وسبب إخفائه الأمر عن والديه رغم قربه منهما.

معوض، الذي حلَّ ضيفًا على برنامج ABtalks مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، أوضح أنه تعرض للتحرش لسنوات منذ أن كان بعمر الـ11، الأمر الذي جعل منه طفلًا انطوائيًّا.



وأوضح معوض أنه أخفى الأمر عن والديه خوفًا على مصيرهما، وتحديدًا والده، قائلًا: "الرجل الذي تحرش بي لعب على تعلقي بوالدي، وهددني بأن والدي لو عرف سيطلق النار عليه وبالتالي سيدخل السجن، وهذا ما جعلني أخفي ما حدث معي".

وأشار معوض إلى أن التجربة التي مرَّ به جعلته شخصًا أقوى، رغم أنها كسرته في الطفولة.

وأكد الفنان اللبناني أنه قرر الحديث عن هذه الحادثة لمساعدة الآخرين ممن يواجهون المشكلة نفسها، مشددًا أن المرء قادر على تخطي تجربة التحرش والخروج منها بسلام.

ولفت معوض إلى أنه تخطى حادثة التحرش بعدما كبر في السن، وعلم أنه لم يكن المذنب في هذه الجريمة، لاسيّما أن البشر مبرمجون على الإحساس بالذنب في مثل هذه المواقف، قائلًا: "لما تكبر وتوعى وتصير تفهم أكثر الحياة بتصير تعرف ما إلك ذنب فيها، وهذا 50 إلى 60% من تخطي المشكلة".



رسالة معوض لضحايا التحرش


ووجَّه معوض رسالة لضحايا التحرش الذين يلقون اللوم على أنفسهم، مؤكدًا أن اللجوء لتعاطي المخدرات أو شرب الكحول من أجل الهرب من واقعهم لن يفيدهم، بل يجب عليهم إكمال حياتهم والنظر إلى تجربتهم من إطار خارجي، ليتأكدوا أن لا يد لهم في ما تعرضوا له.

وحول سبب حديثه عن الموضوع الآن، شدد نيقولا معوض على أنه أراد مشاركة تجربته مع الآخرين ليكون سببًا في تخطيهم لمشاكلهم، وكي يكون مثالًا على التخطي حتى يرى الآخر إلى أين وصل رغم أزمته.

وقال معوَّض إنه لم يواجه المجرم حينما كبر في السن، لكنه شعر براحة بعد وفاته قبل نحو 10 سنوات، قائلًا: "بتحس بارتياح بعد وفاة الشخص، بارتياح مش لإلي، أنا تخطيت القصة كتير من زمان، بس بارتياح إذا كان بعده مكمل بالقصة".

وأكد نيقولا أنه لم يلجأ لطبيب نفسي، بل كشف الأمر لواحد من أصدقائه بعد 10 سنوات من الحادثة.

وقدَّم معوض نصيحة للآباء في تربية أبنائهم، إذ طلب منهم عدم دفع الطفل وحثه على معانقة أو تقبيل شخص آخر بشكل خارج عن إرادته، فهذا سيعلمهم أن جسدهم ليس ملكًا لهم.



ads