الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يحيى: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها حاليا

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 10:08 ص
الدكتورة رانيا يحيى
الدكتورة رانيا يحيى

أشادت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، بما حصلت عليه المرأة من مكتسبات، حتى أصبحت ممكنة على كافة مستويات الدولة.

وقالت رانيا يحيى في تصريحات لها أثناء مداخلة هاتفية على قناة "dmc":  إن المرأة المصرية الآن تعيش أزهى عصورها وتعيش عصرها الذهبي.

كفاءة المرأة المصرية

وأضافت أن المرأة لا بد أن تكون مدربة، وأن تكون على قدر عالٍ من الكفاءة لتولي أي منصب قيادي وتنفيذي، مشيرة إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب لها دور هام في ذلك.

عضو المجلس القومي للمرأة، أشارت إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد بمثابة منارة وقاطرة للتعليم في مصر، خاصة لمن يكون في مواضع القيادة خلال الفترة المقبلة.
يشار إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، تواصل أعمال المقابلات الشخصية للدفعة الأولى من برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات" بمقر الأكاديمية، وذلك بعدما أطلقت برنامجا تدريبيا للسيدات تحت عنوان «المرأة تقود»، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لتمكين المرأة في المجتمع.

برنامج المرأة تقود

البرنامج يتماشى مع مبادئ التنمية المستدامة في هدفين، أولها الهدف الخامس من الاستراتيجية وهو المساواة بين الجنسين، وثانيها هو الهدف الـ10 الحد من عدم المساواة.
برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات" يسعى إلى إعداد المصريات في المواقع التنفيذية بمختلف المؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص عن طريق تنمية المهارات والقدرات والجدرات لديهن وإعدادهن للقيادة التنفيذية في القطاعات المختلفة.
يأتي ذلك وفقًا لرؤية الدولة في تنمية وتمكين المرأة، ويأتي متسقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات المرأة والاستثمار في تدريبها من خلال حزمة متكاملة من البرامج النظرية والعملية، من أجل منحها فرص حقيقية للمشاركة والتأثير في المناصب والمواقع التنفيذية.
البرنامج التدريبي الذي أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب يعتبر خطوة أولى للأكاديمية ضمن سلسلة من البرامج التدريبية الأخرى التي من المقرر أن تنظمها الأكادمية في الفترة المقبلة، وهذا التدريب جاء بالتعاون بين الأكاديمية ووزارات التخطيط والتنمية والهجرة.



اقرأ أيضا..

الأكاديمية الوطنية للتدريب تواصل مقابلات برنامج «المرأة تقود» و6 شروط للقبول




ads