الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصدار لوحات معدنية جديدة للسيارات مزودة بشريحة إلكترونية وذكية «الداخلية تكشف الحقيقة»

الأحد 23/يوليه/2023 - 11:43 م
لوحات معدنية
لوحات معدنية

أوضحت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، حقيقة الأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن قيام قائد سيارة بالتلاعب باللوحات المرورية الخاصة بالسيارة، والقول إن المرور أصدر لوحات جديدة مزودة بشريحة إلكترونية وذكية.
 

وكانت المتابعة الأمنية، رصدت تداول منشور مزود بصورة ومقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، عن قيام قائد سيارة بالتلاعب باللوحات المعدنية بصورة مخالفة للوحات الرسمية الصادرة عن المرور.



 
وبعد الفحص، نجح الأمن في تحديد السيارة وتبين أنها ملك أحد الأشخاص، والذي يقيم في دائرة قسم شرطة الشروق وتبين وجوده خارج البلاد، ولدى فحص السيارة، اتضح وجود آثار تلاعب وقطع باللوحات المعدنية لتشكيلها كما ظهرت بالمنشور.

وعند سؤال زوجة ذلك الشخص، قالت إن السيارة متروكة أسفل العقار محل سكنهما منذ مغادرة زوجها البلاد في 19 يوليو، وأنه مع علمه بنشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد اللوحات إلى أصلها قبل مغادرته البلاد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال السيارة.



 
على جانب آخر، مازالت المنافسة مشتعلة بين هواة الاستحواذ على اللوحات المعدنية المميزة، من أجل شراء لوحة معدنية تحمل اسم شخص، أو اسم دولة، أو حتى تاريخ ميلاد، أو مناسبة مميزة. 

 

رقم صادم لأغلى لوحة معدنية

وتم تسجيل رقم كبير وصادم لسعر لوحة معدنية مميزة، بعد المزايدة عليها اليوم السبت، والذي وصل إلى 50 مليون جنيه، وذلك للوحة المعدنية المميزة التي تحمل اسم "م ي ر 555” في سابقة تعد الأولى من نوعها منذ بداية طرح اللوحات المعدنية المميزة. 



وقال مصدر أمني أن الأموال التي تدفع لشراء اللوحات المعدنية التي تحمل الحروف والأرقام المميزة، يتم تقديمها لدعم صندوق "تحيا مصر" في المقام الأول، وتعد تلك الحروف والأرقام المميزة بمثابة تذكار، ولا يعني أنها المقابل المادي للحروف والأرقام. 

شراء لوحة معدنية مميزة

ولشراء لوحة معدنية بأرقام وحروف مميزة، يدخل طالب اللوحة المميزة على موقع قطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية، ويتم تسجيل الدخول بحساب شخصي مع ربطه مع بريده الإلكتروني، ثم يتم اختيار اللوحة المفضلة للمزايدة عليها من داخل "لوحات متاحة للمزايدة" والتي يرغب في شرائها، مع سداد قيمة تأمين اللوحة من خلال كارت ائتمان طالب الخدمة. 



المزايدة على اللوحات المعدنية

وبعد ذلك تبدأ المزايدة مع الآخرين، حيث يجب أن يكون المبلغ أعلى من القيمة الحالية المطروحة للوحة المعدنية، بمقدار الحد الأدنى لرفع المزايدة على هذه اللوحة، كما ترسل إلى طالب الخدمة رسالة في حالة رفع شخص آخر للسعر وتكون لديه رغبة في الشراء، ومع تلك الحالة يتم زيادة الرقم الشرائي لدى طالب الخدمة، على أن يتم إغلاق باب المزايدة خلال مدة معينة وتباع اللوحة لصاحب أعلى سعر. 
وبعد إتمام شراء اللوحة المعدنية المميزة، يتم اختيار وحدة المرور التابع لها الطالب، على أن يتوجه إليها لاستلام اللوحة المميزة منها بعد سداد المبلغ. 

وفي حالة عدم فوز الطالب بالمزاد على اللوحة المعدنية، يعاد مبلغ التأمين مرة أخرى إلى البطاقة الائتمانية حسب شروط البنك مصدر البطاقة وذلك لضمان جدّية المزايدة، أما في حالة الفوز باللوحة، فيتم خصم مبلغ التأمين من ثمن اللوحة.
 

ads