الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عميد حقوق الإسكندرية يكشف القصة الكاملة للرسوب الجماعي بالكلية وغياب درجات الرأفة

الأحد 23/يوليه/2023 - 10:49 م
كلية الحقوق
كلية الحقوق

تحدث الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، عن كواليس أزمة رسوب الطلاب في الكلية ووصولها إلى أكثر من ـ 70%، وشدد على أن كلية الحقوق جامعة الإسكندرية كبيرة ولها تاريخ عريق، وفيها قامات من الأساتذة، وأن الكلية حريصة على طلابها.



قصة الرسوب الجماعي في حقوق الاسكندرية

وقال عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، عبر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن النتيجة تم إعلانها يوم الجمعة الماضي، ونفى ما نشر عن أن نسب النجاح من 10 إلى 13 % وقال عن ذلك غير صحيح، وإن كل ما تم تناوله على وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار ليس صحيحا.

كما نفى الدكتور محمد الفقي، كل ما تم تداوله من أخبار حول حجب نتيجة كلية الحقوق، وأكد أن ذلك غير صحيح، حيث يوجد لبس كبير بين أوساط الطلاب حول درجات الرأفة، كما تم إبلاغ الجامعة بنتيجة الكلية ولم يتم حجبها.
وشرح عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، تفاصيل منح درجات الرأفة في الكلية، والتي تستهدف تغيير حالة الطالب من راسب إلى متخلف بمادة أو مادتين.

وتابع عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية: "مستعد لإحضار ورقة الطالب الذي قام بتسليمها فارغة وحصل على درجات في الكلية وإعلان ذلك صراحة أمام الجميع".

 

نسب النجاح في حقوق اسكندرية

وقال "الفقي" إن نسب النجاح في الفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية بلغت 60%، وإن قواعد الرأفة لا يتم تطبيقها إلا في نتيجة آخر العام الدراسي، حيث إن نسبة النجاح في الفرقة الثالثة 60%، ونسب النجاح في الفرقة الرابعة 51%، وهذه النسب ليست بعيدة عن النسب المعتادة في كلية الحقوق، كما تعتبر نسب معقولة وليست مفاجئة، موضحا: «نسب النجاح السنة دي في الكلية مماثلة لنسب النجاح لما قبل انتشار فيروس كورونا».

 
ونفى "الفقي" وجود مشكلة في ظهور النتيجة في الترم الأول بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وأكد عدم صحيح ما يثار بشأن تأخير النتيجة لنهاية العام وتعرض الطلاب للظلم.
واعلن عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية عن عقد اجتماع غدا الإثنين مع اتحاد طلاب الكلية وعدد من الطلاب لفحص التظلمات، إمؤكدا أن نصف المواد التي يتم تصحيحها إلكترونيا ولا تدخل من هيئة التدريس، ونفى صحة أن الموظفين هم من يصححون الامتحانات كما قالت إحدى الطالبات التي رسبت في 7 مواد.  

 
 

ads
ads