الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشتة إنقاذ لصاحبات العمر الذهبي حتى لا تكوني «امرأة خارج نطاق الخدمة»

السبت 22/يوليه/2023 - 05:59 م
المرأة الأربعينية
المرأة الأربعينية

مع بداية التقدم في العمر، تخشى كثير من السيدات إظهار عمرها الحقيقي، وذلك خوفا من النظرة المجتمعية والتقاليد التي نعيشها، والتي تنظر للمرأة التي تعدت سن الأربعين على أنها "خارج نطاق الخدمة" بعد أن أفنت عمرها في تربية أبنائها، وتحمل مسؤوليتها على أكمل وجه، وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن الإنسان يظل شابا حتى سن 65 عاما بغض النظر عن النوع سواء ذكر أو أنثى، إلا أن هذه المعتقدات لا تزال سائدة في مجتمعنا العربي.

 لذا حان الوقت لكل سيدة سواء كانت "طبيبة – مديرة مدرسة- مزارعة – مهندسة..." أو مهما كانت مهنتها أن تبحث عن ابتسامتها التي تكمن داخلها، وتفتش عن سعادتها بعيدا عن القلق والتوتر، وأن تحرر نفسها من القيود التي فُرضت عليها أو فرضتها على نفسها على مدار سنوات، وتبدأ في عمرها الذهبي.



متى يبدأ العمر الذهبي للمرأة؟

ليس هناك عمر وقت محدد للعمر الذهبي، ولكن في الوقت الذي تشعر فيه المرأة أن هناك نوع من الفراغ بداخلها، هنا يبدأ العمر الذهبي، ولذا يجب على فتيات العمر الذهبي أن يعلموا أن عمرهن الذهبي أمامهن وليس ورائهن، ولذا يجب على كل فتاة في العمر الذهبي أن تكون واثقة من نفسها لأن لديها من الخبرات ما يمكنها من مساعدة غيرها.
وتقدم «هير نيوز» إليكِ سيدتي مجموعة من النصائح التي يجب أن تهتمي بها خلال العمر الذهبي.



الاهتمام بالتغذية السليمة

لابد للسيدات في العمر الذهبي الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية؛ لأن الاهتمام بالتغذية يساعد في الوقاية من الأمراض التي تكون عائقاً لكثير من السيدات في تلك الفترة، وتمنعها من ممارسة كثير من الهوايات كالمشي مثلا. ومن أهم هذه الفيتامينات "فيتامين د" -"فيتامين ب12" - الكالسيوم" وجميعهم يساعد في الوقاية من أمراض هشاشة العظام ويمنحنا "عظاماً قوية".

ممارسة الرياضة

يتم تغذية العقل من خلال ممارسة الرياضة المفضلة لدينا، حيث تساعد ممارسة الرياضة في تقليل فرص الإصابة بالمرض، وتشعر السيدات بالنشاط والحيوية، بالإضافة إلى أنها تعطيهن جسدا ممشوقا، ولعل أبسط هذه الرياضات هي رياضة المشي. ويمكن تغذية العقل أيضا من خلال القراءة المستمرة، ومتابعة كافة التطورات في مختلف المجالات.  



الفراغ العدو الأكبر لصاحبات العمر الذهبي

يساعد الاشتراك في الأنشطة المجتمعية والخروج في مجموعات- سواء كانت الأصدقاء أو الجيران – السيدات على تبادل الخبرات مع الآخرين ومساعدتهم في حل مشاكهم، كذلك يمكن الذهاب لحضور الندوات الدينية وجلسات الذكر وتحفيظ القرآن، وهذا يساعد على قتل الفراغ الذي هو بمثابة العدو الأكبر لصاحبات العمر الذهبي.

الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية

هناك فئة معينة من السيدات وفي شريحة معينة من المجتمع يلجأن إلى التدخين وشرب الكحول لتقليل شعورهن بالتوتر والوحدة، وعليهم أن يقلعوا عن هذه العادات السيئة التي تقلل من نضارتهم وتدمر صحتهم.



الاهتمام بالمظهر ومتابعة صيحات الموضة

يجب على كل فتاة في العمر الذهبي أن تهتم بمظهرها وأنوثتها ومتابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة والتجميل، بما يمكنها من مسايرة الجيل الجديد.
وبذلك فإن كل فتاة في العمر الذهبي يجب أن تعلم أن "التقدم في العمر هو موقف وليس شعورا بالكبر" فهي مرحلة طبيعية يمر بها الإنسان عبر مراحل حياته المختلفة، وطالما أنها بصحة جيدة فهي مازالت في مرحلة الشباب.

اقرأ أيضا..


ads