الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل أنواع غسول البشرة حسب نوع بشرتك

الجمعة 21/يوليه/2023 - 07:00 م
غسول البشرة
غسول البشرة

يعد غسول الوجه من أهم منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها كل فتاة، ويرجع السبب في ذلك لأنه المسؤول الوحيد في تنظيف البشرة بعمق وإزالة كل مافيها من شوائب وأوساخ وزيوت زائدة التي تتراكم على البشرة طوال اليوم، وتسبب ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء.

ونظرًا لأهمية غسول الوجه لبشرتكِ، عليكِ باختيار النوع المناسب واستخدامه بشكل صحيح، للحصول على أفضل النتائج.



فوائد غسول الوجه

يحتوي غسول الوجه على العديد من المكونات، التي تمنح البشرة مجموعة من الفوائد، وتكون كالآتي:

- تنظيف البشرة: عن طريق إزالة الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة، التي تتراكم على سطح الجلد، وهذا يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء والحبوب والبثور، ويجعل البشرة تبدو أكثر نظافة وصحة.

- ترطيب البشرة: يحتوي غسول الوجه على مركبات تساعد على ترطيب البشرة، ما يجعلها تبدو أكثر نعومة ومرونة، ويساعد ذلك على منع جفاف الجلد وتقشره، ويحافظ على نضارته وشبابه.


- حماية البشرة: بعض أنواع غسول البشرة يحتوي على مركبات تحمي البشرة من التلوث، والأشعة فوق البنفسجية، والعوامل الخارجية الأخرى، التي يمكن أن تسبب تلفاً في الجلد، ويمكن استخدامها كجزء من العناية اليومية بالبشرة؛ للحفاظ على صحتها وحمايتها.



- تقشير البشرة: بعض أنواع غسول البشرة تعمل كمنظف ومقشر معاً، وذلك باحتوائها على حبيبات صغيرة، تعمل على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا الميتة، وهذا يساعد على تحفيز نمو خلايا جديدة، وتحسين ملمس البشرة، وإعطائها مظهراً أكثر إشراقاً.

- تنشيط البشرة: عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى الوجه، وهذا يساعد على تحسين لون البشرة، وتقليل التجاعيد، وعلامات الشيخوخة.



أنواع غسول الوجه

اختيار نوع الغسول يعتمد على ما يناسب نوع بشرتكِ، لذلك من المهم أن تكوني على علم بنوع بشرتك، حتى تتمكني من اختيار غسول الوجه المناسب لكِ، مثلاً إذا كانت بشرتكِ دهنية، فيجب عليكِ استخدام غسول الوجه المصمم خصيصاً لهذا النوع من البشرة، وهذا ينطبق على نوع البشرة الجافة أو الحساسة أيضاً.


- غسول الوجه المرطب: يكون مربطًا مائل إلى الكريمي وهو مناسب أكثر للبشرة الجفافة والحساسة لاحتوائه على مرطبات تساعد على ترطيب البشرة، ومنع جفافها، كما يمكن استخدامه لإزالة المكياج والأوساخ المتراكمة على البشرة.

- غسول الوجه المقشر: يستخدم هذا الغسول للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، وذلك لاحتوائه على حبيبات صغيرة، تساعد على إزالة الخلايا الميتة، والشوائب المتراكمة على البشرة، ويجب استخدامه بحذر على البشرة الحساسة، كما ينصح باستخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع فقط.

- غسول الوجه الجلّ: استخدامه بانتظام، يعمل على الحصول على بشرة صحية ونظيفة ومنتعشة، لأنه يعتبر حلاً فعالاً لمشاكل البشرة، ومنع ظهور الحبوب والبثور، كما أنه الأنسب للبشرة الدهنية والمختلطة، حيث يساعدها على منع تراكم الدهون، والتخلص من الشوائب.

- غسول الوجه الفوم: يعمل على إزالة الأوساخ والشوائب من البشرة، ويمنحها نظافة عميقة، كما يعمل على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة في البشرة وتقليل اللمعان، ما يجعله مناسباً للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى ذلك إن غسول الوجه الفوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، وتحسين مظهر البشرة وإشراقها.

ads