الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى كربوبي شرطية مغربية ومُحكمة تخطف الأضواء في كأس العالم للسيدات 2023 (فيديو)

الخميس 20/يوليه/2023 - 07:53 م
المحكمة المغربية
المحكمة المغربية بشرى كربوبي

بدأت اليوم الخميس، بطولة كأس العالم للسيدات 2023 والتي ستستمر مبارياتها حتى 20 أغسطس المقبل، والتي يشارك فيها 32 منتخب لأول مرة في تاريخ المونديال، مع أول ظهور عربي على الإطلاق من خلال المنتخب المغربي الذي يستعد لأولى مبارياته ضد نظيره الألماني يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة. 

 

محكمة عربية في كأس العالم للسيدات

وظهور المنتخب المغربي بمونديال السيدات لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية، لن يكون البصمة العربية الوحيدة في كأس العالم للسيدات، بعدما أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة الإيطالي بييرلويجي كولينا، اسناد مباراة المنتخب الأمريكية وفيتنام، المقرر لها بعد غد السبت ضمن منافسات المجموعة الخامسة، إلى طاقم تحكيم سيدات مغربي بقيادة بشرى كربوبي حكم الساحة، ومعها فتيحة جيرمومي، وسكينة حامدي حكم مساعد، والكرواتية ايفانا مارتينسيك حكم رابع. 



وتبلغ بشرى كربوبي من العمر 33 سنة، وتعمل شرطية في وزارة الداخلية المغربية، وتحديدا في مدينة مكناس، إضافة إلى عملها في مجال التحكيم. وتعتبر بشرى، من أفضل المُحكمات المغربيات والأفريقيات، ولذلك تم ترشيحها للمشاركة في تحكيم مونديال السيدات 2023. 

 

مسيرة حافلة لـ بشرى كربوبي مع التحكيم

وبشرى كربوبي من مواليد تازة المغربية، ومعروفة بتشجيعها فريق الوداد المغربي، وبدأت رحلتها مع التحكيم عام 2001 بتازة، وفي عام 2007 أصبحت حكمة رسمية، قبل أن تحصل على الشارة الدولية عام 2016، وصعدت بعدها إلى حكام النخبة، أي الصف الأول في أفريقيا عام 2018، وحكمت وقتها بعض لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات والتي نظمتها غانا. 



وفي أكتوبر 2022، أسند لـ بشرى كربوبي قيادة مباراة المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة للرجال، بعدما قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم تكريمها، لها بعد إدارة نهائي البطولة العربية للسيدات بمصر، والتى أقيم بين الأردن وتونس. 

وعندما أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، تحكيم مباراة مصر والسنغال، في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021، إلى الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، أصبحت المٌحكمة بشرى الكربوبي حكمة لتقنية الفيديو الـvar. 

ads