الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أوكلاند تتجاوز حالة الرعب بحفل افتتاح مبهر لكأس العالم للسيدات 2023 (صور)

الخميس 20/يوليه/2023 - 06:38 م
حفل افتتاح كاس العالم
حفل افتتاح كاس العالم للسيدات 2023

شهد اليوم الخميس، فاعليات حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، حيث شهدت إيدن بارك في أوكلاند بنيوزيلاندا، عروض مذهلة للبطولة حمل مزيجا بين الثقافات، على الرغم من الحزن الذي خيم على المدينة بعد حادث إطلاق النار المروع في وسط مدينة أوكلاند.
 

ولكن بعد المأساة التي خلفت ثلاثة قتلى، بدأت احتفالات كأس العالم بحفل افتتاح تركز حول موضوع الوحدة.



وعلى الرغم من عدم الارتياح بعد حادث إطلاق النار في مدينة تحولت من حالة الرعب إلى الاحتفالات بهذه السرعة، اختار الفيفا وحكومة نيوزيلندا المضي قدمًا في في الافتتاح، بدلا من حرمان الفنانين ولاعبي كرة القدم من لحظتهم الأهم في نظر العالم.




حفل افتتاح كأس العالم للسيدات 2023

وهكذا بدأت العروض، حيث ركز حفل الافتتاح على عرض تراث نيوزيلندا وأستراليا والمناظر الطبيعية، وغطى قوس قزح الملعب، مع عروض تمثل وحدة الشعبين الأصليين.

 ثم جاءت "رقصة الوحدة" مع فنانين يرتدون ألوان جميع اعلام الدول المتنافسة البالغ عددها 32 دولة، ثم اختتم العرض الذي استمر 10 دقائق مع نجوم البوب بيني من أوكلاند، ومالرات من بريسبان، الذين أدوا الأغنية الرسمية: Do It Again.



وشعر المشجعون بسعادة غامرة، على الرغم من رفض البعض، حيث كان موقع المهرجان في أوكلاند، The Cloud، على مقربة من إطلاق النار، حيث  اقترح البعض تأجيل افتتاحه حتى يوم الجمعة.


وتم إعطاء ما يقدر بـ 40.000 من الحضور، أداة مستخدمة في عرض الماوري، لاستخدامها في العروض بشكل جماعي في المدرجات.



ads