السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتخلص من الشعور بالقلق أثناء انتظار نتيجة الثانوية العامة

الإثنين 17/يوليه/2023 - 10:00 م
قلق نتيجة الامتحانات
قلق نتيجة الامتحانات

مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، يدخل جميع الطلاب حالة من القلق والتوتر الناتج عن انتظارهم لنتيجة امتحانات الثانوية العامة، وفي ظل تلك الظروف تستعرض مجلة "هير نيوز"، بعض النصائح لطلاب وطالبات الثانوية العامة للحد من القلق والتوتر، من خلال اتباعها في السطور التالية.




خذي قسط كافٍ من النوم

أهم العوامل التي تساعدكِ على الحد من القلق والتور، هو الحفاظ على الحصول قسط كافي من النوم، والتي لا تقل عن 8 ساعات على الأقل في الليلة .


ممارسة رياضة التأمل "اليوجا"

بإمكان رياضة التأمل أو اليوجا أن تساعدكِ على البقاء هادئة قدر الإمكان، كما أن هذه الرياضة لها دور فعّال في استجابة الجسم لوقف الضغط العصبي والنفسي.


ممارسة التمارين الرياضية

أكثر الأمور صحية هو ممارسة الرياضة بشكل عام، كالمشي أو ركوب الدراجات في الصباح، للتخلص من التوتر والقلق، أو ممارسة بعض النشاطات الأخرى كالاشتراك في ماراثون الجري أو تعلّم مهارات جديدة.




عليكِ أخذ أنفاسك بهدوء

إذا كنتِ تعانين من التوتر، فهناك طريقة سريعة للتهدئة وهي ممارسة تمارين التنفس، ويمكن القيام بذلك في أي مكان تقريبًا لتخفيف التوتر فى دقائق، كما أنها فعالة بشكل خاص لتقليل القلق قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.


استرخاء العضلات التدريجي

يكمن استرخاء العضلات التدريجي، عن طريق تقنية شد وإرخاء العضلات حتى يرتاح الجسم تمامًا، وهذه الطريقة هي وسيلة رائعة للتخلص من التوتر الناجم عن انتظار نتيجة امتحانات الثانوية العامة.


استمعي إلى الموسيقى

تعمل الموسيقى على تحفيز عقبل من خلال تشغيل الموسيقى الكلاسيكية، أو تشغيل الموسيقى المبهجة للاستيقاظ عقليًا أو الاسترخاء بمساعدة الألحان الهادئة، التي تعمل على تخفيف التوتر وتهدئتك.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

للثانوية العامة 2023.. مصروفات وتنسيق جامعة حورس الخاصة

ads