السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحجم حصان صغير| دنماركي طوله أكثر من 6 أقدام سيحطم الرقم القياسي لأطول كلب في العالم

الإثنين 17/يوليه/2023 - 11:00 م
هير نيوز

يبلغ طول ويلينجتون 6 أقدام و4 أقدام، وهو بحجم حصان صغير، ومن المتوقع أن يحطم الرقم القياسي لأطول كلب في العالم والذي يحتفظ به حتى الآن الكلب "زيوس" البالغ طوله 7 أقدام..

بحجم حصان صغير


يعيش ويلينجتون، في الدنمارك، وحينما يقف على رجليه الخلفيتين يبلغ طوله أكثرمن 6 بوصات، والأمر الأكثر دهشة بالنسبة لديه هو أنه لا يزال صغيرًا حيث يبلغ من العمر عامين ونصف، لذا من المتوقع أن يزداد طوله.
تتوقع مالكة ويلينجتون، أليس بانيستر 21 عامًا، أن يحطم كلبه الصغير والضخم الرقم القياسي لأطول كلب في العالم.

وتقول أليس، التي تعيش مع والديها في ديربيشاير، أن كلبها الصغير يخاف من ظله، ومن عدة أشياء أخرى غريبة لاسيما أكياس القمامة، وساعي البريد، والمشروبات الغازية.

الكلب الدنماركي ويلينجتون


وفقًا لمالكة ويلنجتون، فإن كلبها هو كلب صغير بحسب عمره، على الرغم من أنه يبدون بحجم حصان صغير، كما أنه يستطيع التعبير عن شعوره بالأشياء من حوله بطريقة ممتازة.

ولينجتون، لا يقدر حجمه الكبير، فهو يعشق اللعب في الأماكن الصغيرة، ويرغب في اللعب من الكلاب الصغيرة، وفق تصريحات أليس، التي تؤكد بأنه ليس شجاعًا وفقًا لحجمه الضخم.


وتقول أليس عن ويلنجتون: "بالطبع لم يعد بإمكاننا أخذه إلى الحمام، لذا يتعين علينا رشه بالخرطوم في الحديقة، لكن الماء يجب أن يكون دافئًا".

ومن المثير للدهشة أن ويلينجتون هو مجرد كلب متوسط العمر كبير الحجم ولا يزال ينمو، ومن المتوقع أن يهزم أطول كلب في العالم والمعروف باسم "زيوس".

أطول كلب في العالم


كان أكبر كلب في العالم من حيث الارتفاع هو زيوس، وهو كلب داين عظيم من أوتسيغو بولاية ميشيغان. وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، كان طول زيوس 44 بوصة. وحين يقف على رجليه الخلفيتين يصل طوله إلى 7 أقدام و 4 بوصات.

على الرغم من ارتفاعه المخيف، قال مالك زيوس، كيفين دورلاغ، إنه كان يزور المدارس والمستشفيات بانتظام باعتباره كلبًا للعلاج.

توفي زيوس عن عمر يناهز 5 سنوات في سبتمبر 2014.



ads
ads