الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخاطر تناول الماء المثلج في الصيف «أبرزها مشاكل الأسنان والتهاب الحلق»

الإثنين 17/يوليه/2023 - 05:01 ص
مخاطر الماء المثلج
مخاطر الماء المثلج

يلجأ الكثير من الناس لتناول الماء المثلج في فصل الصيف حتى يمكنهم الحصول على الترطيب المناسب والتخلص من مشاكل ارتفاع الحرارة، على الرغم من الأضرار الصحية التي يمكن أن يسببها هذا لصحتك.

 وأشار موقع "lifeberrys" الأمريكي للصحة، إلى أبرز المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب الاشخاص نتيجة تناول الماء المثلج في فصل الصيف، ومنها: 

أضرار شرب الماء المثلج



- مشاكل الأسنان 

يمكن أن يسبب تناول الماء المثلج مشاكل خطيرة في الأسنان، مثل الحساسية والم الأسنان، وهو ما يجعل من الصعب المضغ أو الشرب فيما بعد مع الشعور بالم شديد، ولكن من الأفضل تناول الماء بدرجة حرارة الغرفة العادية او الماء البارد بدلا من المثلج.

- اضطراب الهضم 

تناول الماء المثلج يمكن أن يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية، واضطراب الهضم، وذلك يسبب تقلص المعدة والشعور بألم شديد، ويجعل ذلك عملية الهضم أكثر صعوبة خاصة عند تناول اطعمة ثقيلة.

- التهاب الحلق

يسبب الماء المثلج التهاب الحلق خاصة بعد تناول الطعام، فهو يسبب الكثير من المخاط في الجهاز التنفسي، ما يجعله عرضة للعديد من الالتهابات، مثل التهاب الحلق وانسداد الأنف وحساسيتها.



- عدم القدرة على خسارة الوزن 

يسبب تناول الماء المثلج عرقلة عملية حرق الدهون المخزنة في جسمك، وبالتالي يجعل من الصعب خسارة الوزن الزائد، ولكن من الأفضل تجنب تناول الماء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد وجبتك.


- التأثير على ضربات القلب

يؤثر الماء البارد على معدل ضربات القلب، حيث إنه العصب القحفي العاشر، وهي يسمى بالعصب المبهم، وهو جزء لا يتجزأ من الجهاز العصبي للجسم ويسبب خفض معدل ضربات القلب.


ads