الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء تجنبي وضعها في غسالة الأطباق «أبرزها التيفال»

الإثنين 17/يوليه/2023 - 06:00 ص
غسالة صحون
غسالة صحون

أصبحت غسالة الأطباق من الأجهزة المهمة في كل بيت، نظرًا لأنها تريح ربة البيت وتعينها على الانشغال بمهام المنزل الأخرى، حيث تقدم غسالة الصحون خدمة هامة لربة المنزل، وهي غسيل الأطباق وتعقيمها بطريقة قد لا تقم بها ربة المنزل بنفسها، ولكن برغم الخدمات الكبيرة التي يُقدمها هذا الجهاز هناك أغراض لا يجب غسلها أبداً فيها.

وإليكِ في هذا التقرير 5 أشياء لا تقومي بوضعها في غسالة الأطباق، حرصًا على سلامتك أوانيكِ المنزلية التي بالتأكيد هي غالية عندك في السطور التالية.


الصواني المقاومة للالتصاق التيفال

تجنبي وضع الصواني غير اللاصقة في غسالة الأطباق، حتى لا تُخدش الطبقة الرقيقة بها أو ما يُعرف بمادة التفلون، التي تذوب مع الطعام وتضر بالصحة.


الأدوات المصنوعة من النحاس والألومنيوم

عليكِ أن لا تقومي بوضع الألومنيوم والحديد في غسالة الأطباق في دورة غسيل واحدة، إذ إن وضعهما بها، يغير من خصائصها، ويعرضهما للتلف.


الكاسات الزجاجية الرقيقة

لا تضعي الكاسات الزجاجية الرقيقة في غسالة الأطباق، حتى لا تنكسر من قوة اندفاع المياه بالغسالة، إلا إذا كان بها برنامج مخصص للعناية بتلك النوعية الرقيقة من الأكواب.

الأواني المشغولة يدويا

إن وضع الأواني المشغولة يدويًا في غسالة الأطباق يعرضها للتلف، إذ تعمل على إزالة تلك المشغولات المعلقة والمزينة بها، فيُنصح عدم وضع تلك المشغولات في غسالة الصحون.


الأواني الفضية والستانليس ستيل معا

تجنبي أيضًا وضع الأواني المصنوعة من الفضة مع الستانليس ستيل في دورة غسيل واحدة، حتى لا يحدث تفاعل بينهما يؤدي إلى تلف الأواني الفضية.



نصائح هامة عند استخدام غسالة الأطباق

- استغلي مساحة غسالة الصحون بذكاء من خلال الترتيب الصحيح لأدوات المائدة. قومي بترتيب الصحون والأوعية تدريجياً من الأصغر للأكبر، بحيث يكون الأصغر منها مقابلاً لموزع المنظفات، وذلك سيضمن وصول مسحوق التنظيف بشكل متساوٍ.

- لا تقومي بغسل الصحون قبل وضعها في الجهاز. ما عليك سوى تجهيز الأطباق عن طريق التخلص من بقايا الطعام والقطع الكبيرة فقط.

- عليكِ بالمحافظة على مسافة متساوية بين الأوعية والصحون لضمان غسلها بشكل جيد واحرصي على وضعها في مكانها المناسب في السلة بين أسنان التثبيت لتجنب تكسرها.

- بإمكانك أن تضعي أكثر الصحون والأوعية اتساخاً في وسط الرف السفلي لتصبح مباشرة بالقرب من ذراع رش الماء .

- كما يمكنكِ وضع الأكواب الزجاجية في الرف العلوي للغسالة.

- ضعي أدوات المائدة كالملاعق والشوك في المكان المخصص لها مع الحرص على تفريقها لضمان غسلها بشكل جيد.

- ضعي الصواني كبيرة الحجم في الرف السفلي لغسالة الصحون بعد تأكدك من أنها صالحة للغسل في هذا الجهاز، وذلك لتجنب تعرضها للتلف.
- لا تقومي بوضع الصحون المزخرفة الثمينة في غسالة الصحون لتجنب تعرضها للخدش أو الكسر.

ads
ads