الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 6 أوضاع جنسية لحدوث الحمل

الأحد 16/يوليه/2023 - 12:46 م
هير نيوز

تقلق كل امرأة متزوجة إذا تأخر الحمل عدة أشهر بعد الزواج، وتبدأ في التفكير في زيارة طبيب النساء لأخذ المنشطات أو الكشف عن وجود مشكلة ما تعطل عملية الحمل، وتناول العلاج اللازم في إطار اللهفة لحمل المولود الجديد، ولكن يا سيدتي ليس الأمر دائما يتعلق بوجود مشكلة، فإذا كنت متعجلة الإنجاب فهناك بعض الأوضاع الجنسية التي إذا التزمت بها تكون فرص الحمل كبيرة دون داعي لزيارة الطبيب.



وتقدم لك "هير نيوز" 6 أوضاع جنسية الأكثر فاعلية في حدوث عملية الحمل، مع التأكيد على ضرورة الرجوع إلى الطبيب لمعرفة أي من الأوضاع الآتية مناسب للحالة الصحية لكل من الرجل والمرأة، إذ قد لا تناسب بعض الأوضاع الجنسية الحالة الصحية لأحد الشريكين أو كليهما، وإليك هذه الأوضاع

وضع الاستلقاء 


أو الوضع التقليدي وهو أكثر الأوضاع الجنسية شيوعًا ومن أقدمها، وفي هذا الوضع تستلقي المرأة على ظهرها وتفتح قدميها على أن يستلقي الرجل بكامل جسده فوقها أو يستند إلى ذراعيه للتخفيف من وزنه.

يزيد هذا الوضع من قدرة العضو الذكري على الاختراق وضمان أن يصل السائل المنوي إلى الرحم لكونه متوافقًا مع قانون الجاذبية، إضافة إلى مزايا هذا الوضع من التواصل الأفضل مع الشريك.

الوضع الخلفي في المهبل


وهذا من أفضل الأوضاع الجنسية لحدوث الحمل والتي تحقق اختراقًا أعمق للعضو الذكري، وهو الوضع الذي يشير إليه الكثير باسم وضع الكلب بحيث تكون المرأة على يديها وركبتيها ويعاشرها الرجل من الخلف.

ويعتقد أنه كلما زاد قرب العضو الذكري من عنق الرحم خلال العملية الجنسية كلما سهل ذلك وصول الحيوانات المنوية إلى هدفها أي الإخصاب، ويحقق هذا الوضع توافقًا مع قانون الجاذبية أيضًا.

وضع الفارس


في هذا الوضع من قائمة أفضل الأوضاع الجنسية لحدوث الحمل بحيث تكون المرأة في الأعلى ويستلقي الرجل على ظهره وتمتطي المرأة عضوه الذكري.

ورغم أن هذا الوضع ضد قانون الجاذبية إلا أن بعض الخبراء يعتقدون أنه ليس ثمة فارقًا حقيقيًا هنا خاصة إذا كانت الحيوانات المنوية سريعة، لكن هذا الوضع يعد من أكثر الأوضاع إمتاعًا للمرأة.

وضع الملعقة


وهو أن يستلقي الشريكان على نفس الجانب، بحيث يواجه ظهر المرأة الجزء الأمامي للرجل ويحدث الاتصال في المهبل، يرجع تسمية هذا الوضع بوضع الملعقة لتشابهه مع وضع ملعقتين فوق بعضيهما.

ورغم أن الإيلاج لا يكون عميقًا جدًا إلا أن زيادة درجة الاسترخاء المصاحبة لهذا الوضع تزيد من فرص التخصيب.

وضع الاستلقاء على الحافة


في هذا الوضع تستلقي المرأة على حافة الأريكة أو السرير ومن ثم يولج الرجل عضوه الذكري من الأمام جاثيًا على ركبتيه أو واقفًا ويدخل هذا الوضع ضمن قائمة أفضل الأوضاع الجنسية لحدوث الحمل لكونه من أكثر الأوضاع التي يحدث فيها إيلاج كامل وعميق، إضافة إلى المتعة الجنسية الكبيرة الناتجة عنه.

وضع المقص


يتحقق هذا الوضع بأن يدخل الرجل نصف جسده الأسفل بشكل عرضي بين ساقي الزوجة، بما يسمح بإيلاج عميق للعضو الذكري وتزيد معه فرص حدوث الحمل، وتوجد أشكال مختلفة من هذا الوضع.



توقيت ممارسة الجنس لزيادة فرص الحمل


يمكن للمرأة أن تحمل باختيارها أحد أفضل الأوضاع الجنسية لحدوث الحمل، ومن المهم أيضًا مراعاة التوقيت المناسب لعملية الإخصاب لزيادة فرصة المرأة في الحمل عليها ممارسة الجنس قبل يوم أو يومين على الأكثر من عملية التبويض، ومرة أخرى في اليوم الذي تعتقد أنه يوم التبويض.

وعلى عكس ما يشيع في بعض الثقافات فإن ممارسة الجنس بشكل يومي وفي أثناء فترة التبويض لن تزيد من فرص الحمل، وفي المقابل على الشريكين أن يحاولا ممارسة الجنس في الليالي الأخرى، ويجب تذكر دومًا أن الحيوانات المنوية قد تظل على قيد الحياة لمدة 72 ساعة عقب العملية الجنسية.

هناك طريقتان تلجأ لهما النساء بعد القيام بأفضل الأوضاع الجنسية لحدوث الحمل من أجل زيادة فرص الإخصاب والحمل وهما كالآتي:

استلقاء المرأة على ظهرها ووضع أسفل وركيها وسادة لمدة 20 دقيقة، ما من شأنه مساعدة الحيوانات المنوية في السباحة نحو الرحم.

استلقاء المرأة على ظهرها والقيام بحركة دائرية في الهواء بالساقين أي حركة الدراجة لمدة بضعة دقائق بعد انتهاء الممارسة الجنسية.

اقرأ أيضا..


ads