الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتخلصي من الحزن وترفعي هرمون السعادة؟ «بالكتابة والرياضة»

الجمعة 14/يوليه/2023 - 11:10 م
هرمون السعادة
هرمون السعادة

كشفت الأخصائية النفسية الدكتورة وسام الخطيب، عن تأثير الصحة النفسية على الجمال وصحة البشرة للنساء، وذلك من خلال حلقة برنامج 'هي ومرايتي" المذاع على قناة "هي".

تأثير الصحة النفسية على الجمال وصحة البشرة 

وقالت الدكتورة وسام الخطيب: «تختلف طريقة الحزن حسب الموقف ونوع الشخصية فهناك أشخاص تشعر بالحزن لوقت طويل دون القدرة على التخلص من مشاعر الحزن بسهولة، ولكن هناك بعض العوامل التي تساعد على زيادة هرمون السعادة والتخلص من الحزن، ومنها ممارسة التمارين الرياضية أو حتى المشي لمدة 15 دقيقة يوميا».



واضافت: «تساعد أيضاً الكتابة على تفريغ الطاقة السلبية والتخلص من الحزن يمكنك كتابة ما بداخلك، فالكتابة وقت الحزن يساعد على تهدئتك، خاصة من خلال كتابة سيناريو عن حالتك النفسية، بطريقة تقنع عقلك بها انك بحالة نفسية جيدة».

وتابعت : «مثلما خلق الله لنا مشاعر الحزن ومشاعر السعادة، خلق لنا مشاعر الغضب فلا يجب أن تقنع نفسك أنه لا توجد مشكلة بينما تكون في مشكلة حقيقية، بل يمكنك العمل على التخلص من المشاعر السلبية والحزن فقط».






ومن الجدير بالذكر أيضا أن الأطعمة الصحية يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي نأكله على زيادة "هرمونات السعادة"، خاصة عند تناول الأطعمة الغنية بالجلوتين، والأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية تعزز أيضًا إنتاج الدوبامين، وايضا تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة،  فهي أكثر أنواع الأطعمة التي تحسن المزاج.





ads