الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أفكار لتنمية مهارات أطفالك في إجازة الصيف

الخميس 13/يوليه/2023 - 06:36 م
تنمية مهارات الطفل
تنمية مهارات الطفل في الصيف

ينتظر الأطفال الإجازة الصيفية بفارغ الصبر للاستمتاع وأخذ استراحة من الدراسة، وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء أو السفر لقضاء عطلة صيفية، ولكن يجب على الآباء تدريب الأطفال واشراكهم في الأنشطة لتنمية مواهبهم. 



ومن أبرز الأنشطة التي تنمي مهارات الأطفال وتساعدهم على قضاء وقت ممتع في الصيف:

 



 كورسات الأنشطة صيفية

 



تمكن الكورسات الصيفية الأطفال من تنمية مواهبهم وتطوير نظرتهم البعيدة.

 ومن الكورسات الصيفية المميزة تعليم الموسيقى، فهناك العديد من الأطفال الذين يهتمون بالموسيقى ويستمتعون بالآلات الموسيقية، فذلك سيولد لديهم الإحساس بالمتعة، كما يمكن إشراك الأطفال الذين يتمتعون بموهبة الرسم في كورسات رسم لتنمية موهبتهم.

 

تعليمهم مهارات أساسية في الحياة

 



فالأنشطة لا تقتصر فقط على الكورسات ولكن تشمل الأنشطة تعليم الأطفال المشاركة في مهام متعددة داخل المنزل، فيمكن اشراكهم في مساعدتكِ في تنظيف المنزل أو في الطبيخ وعمل وصفات مميزة يحبونها ذلك سيشجعهم على  قضاء وقت معكِ بدلا من قضاء الوقت على الهاتف أو التليفزيون.

 

التطوع في خدمة مجتمعية



ذلك النشاط سيساعدهم على التفاعل مع المجتمع وسيجعلهم يحبون الخير والمسؤولية وتشمل تلك الأنشطة التطوع في إحدى الجمعيات الخيرية التي تهدف لمساعدة المحتاجين، توزيع الطعام، زيارة دار المسنين، جمع التبرعات للمحتاجين، زيارة المستشفيات .

 

تعلم لغة جديدة

 



فتعلم اللغة من أكثر الأنشطة المفيدة التي قد تفيد الطفل خاصةً في سن مبكر، فالطفل يستطيع تعلم لغة جديدة في سن صغير ويكون أكثر استجابه، لذلك يمكن اشراكة في كورس خارجي أو أون لاين .

 

تشجيع الطفل على العمل 

 



يجب  أن يتعلم الطفل قيمة الحصول على المال والحفاظ عليه وادخاره، ذلك سيشجعهم عندما يكبرون على العمل والحرص على أموالهم وتكوين مستقبل أفضل،  فيمكن تشجيع الطفل على صنع أشياء يحبها وبيعها لأصدقاءه أو المحيطين به، فالأطفال الذين لديهم موهبة في الرسم يمكنهم عمل مشغولات خشبية والرسم عليها أو حقائب صغيرة أو رسومات، ويمكن صناعة اكسسوارات بأشكال مختلفة. 


اقرأ أيضا..


5 طرق لتعلمي طفلك المشي مبكرا

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads