الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأطعمة الممنوعة لمرضى قرحة المعدة من أخصائية التغذية سالي فؤاد

الإثنين 10/يوليه/2023 - 11:26 م
قرحة المعدة
قرحة المعدة

قدمت أخصائية التغذية، سالي فؤاد، مجموعة من الأطعمة الممنوعة على المرضى المصابين بقرحة المعدة، وذلك من خلال حلقة برنامجها الجديد "حياتنا احلى" المذاع على قناة "هي".

قائمة بالأطعمة الممنوعة لمرضى قرحة المعدة


وقالت سالي فؤاد: «الأطعمة الحارة من أكثر الأطعمة الضارة لمرضى قرحة المعدة، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المقلية لأنها تكون صعبة الهضم، كما يفضل الابتعاد عن الأطعمة الحمضية مثل الليمون ويجب تجنب تناول القهوة والشاي، وذلك حتى لا يؤثر ذلك على المعدة وبسبب الحموضة والسكريات العالية مع الابتعاد عن تناول الأطعمة صعبة الهضم».

وأضافت: «من الأفضل تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة وخاصة تناول الطعام الثقيل على المعدة، ولكن هناك أطعمة خفيفة مثل الخيار  والخس والخضروات بشكل عام، مع إمكانية تناول الطعام المسلوق ويمكن تناول المشروبات الخفيفة على المعدة». 

وجدير بالذكر، أن قرحة المعدة هي تقرحات مفتوحة في بطانة المعدة تحدث عندما تتآكل الطبقة السميكة من المخاط الذي يحمي المعدة من العصائر الهضمية، فهذا يجعل الأنسجة التي تغطي المعدة، وتتآكل بسبب تعرضها للأحماض الهضمية، وهنا تحدث القرحة.


وتعد قرحة المعدة أحد أشكال القرحة الهضمية التي تصيب المعدة أو الإثني عشر. كما أن قرحة المعدة سهلة العلاج ولكنها قد تصبح شديدة إن لم يتم علاجها، وقد يعاني نرى قرحة المعدة من عدم القدرة على تناول الطعام بحرية بسبب الم المعدة عند تناول أطعمة ثقيلة تسبب الحموضة.


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



اقرأ أيضاً
أبرزها قرحة المعدة.. تناول الكافيين على معدة خالية يُهدد صحتك




ads
ads