الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تتويج امرأة متحولة جنسيًا ملكة جمال هولندا لأول مرة في التاريخ وتتنافس على لقب ملكة جمال الكون

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 04:31 ص
ملكة جمال هولندا
ملكة جمال هولندا

ضجت وسائل الإعلام العالمية بخبر تتويج امرأة متحولة جنسيًا كملكة جمال هولندا لأول مرة في تاريخ مسابقات ملكة الجمال، وهي الآن تستعد للتنافس على لقب ملكة جمال الكون.

 

تتويج امرأة متحولة جنسيًا


توجت ريكي فاليري كولي، البالغة من العمر 22 عامًا، كملكة جمال هولندا في سابقة لم تحدث في مسابقات الجمال من قبل، وهي الآن تتأهل للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون.

ارتدت ملكة جمال هولندا الجديدة ثوبًا أحمر حيث تغلبت عليها العاطفة أثناء تسلمها تاجها من ملكة جمال هولندا السابقة أونا مودي وملكة جمال الكون جبرائيل آر بوني، من الولايات المتحدة الأمريكية.


وقفت عارضة الأزياء في لحظة انتصارها بينما تحمل باقة من الزهور وصفق منافسوها بحرارة بالغة، ثم انتقلت إلى حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام وعلقت على الفوز: «لقد فعلتها».

 

أول متحولة جنسيًا تفوز بلقب ملكة جمال هولندا


ستقام مسابقة ملكة جمال الكون 2023 في السلفادور في ديسمبر القادم، على الرغم من عدم تأكيد الموعد المحدد بعد، وستشهد منافسة متسابقات من 24 دولة للمطالبة باللقب.

ستكون النجمة ثاني امرأة متحولة جنسياً تتنافس في مسابقة ملكة جمال الكون. ففي عام 2018، أصبحت أنجيلا بونس من إسبانيا أول امرأة متحولة جنسيًا تتنافس على لقب ملكة جمال الكون.


ويذكر أن المتسابقون من المتحولين جنسياً تمكن من التنافس على التاج منذ عام 2012.

 

المتحولين جنسيًا في مسابقات الجمال


كان نظام المسابقة مملوكًا سابقًا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

تعرف سيدة الأعمال والمدافعة التايلاندية آن جاكراجوتيب، التي اشترت منظمة ملكة جمال الكون في أكتوبر 2022، بأنها متحولة جنسيًا.


وعدت جاكراجوتيب، بمواصلة إرث المسابقة المتمثل في تمكين المرأة و "تطوير العلامة التجارية للجيل القادم"، وفي وقت سابق من هذا العام، تم اختيار دانييلا أرويو غونزاليس، المتحولة جنسياً بشكل علني، للمنافسة في مسابقة بورتوريكو.



 اقرأ أيضا..

عروس تسأل على فيسبوك: «أكلتوا إيه يوم الفرح يديكوا طاقة؟» والإجابات مفاجأة

 

ads