الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمد آشي | أول مصمم أزياء سعودي يظهر في أسبوع «الهوت كوتور»

الإثنين 10/يوليه/2023 - 06:00 م
هير نيوز

قالت مجلة فوربز العالمية، إن محمد آشي هو أول مصمم أزياء سعودي يقدم على أجندة أسبوع «الهوت كوتور».

وكشف المصمم السعودي محمد آشي عن مجموعته من أزيائه في عرض أقيم في وسط باريس، واعتبر الضيوف أن آشي ليس مجرد أي نوع من المصممين. «إنه حاد بعض الشيء لكنه منظم، حيث لا يوجد شيء ممل في تصميماته».



وبحسب صحيفة الوطن، أراد آشي التوق الذي يوفره العطر لفعل الشيء نفسه بالنسبة لملابس كوتور، تقول العلامة التجارية «تمامًا كما يحول النبات إلى رائحة، وهو يستخدم حرفية دقيقة لإعادة بناء المفاهيم غير المادية للذاكرة والتوق والعطر إلى تصميم أزياء».

نجم بارز


أضافت «فوربز» أنه بحسب الإحصاء السعودي لهذا العام، فإن أكثر من 63 % من السعوديين هم دون سن الثلاثين. وكون النظام البيئي للأزياء قوي ومتجذر أيضًا، ستعقد هيئة الأزياء السعودية في أكتوبر المقبل أسبوعها الافتتاحي للموضة في الرياض.

ويذكر أن Haute couture يعني بالفرنسية «الخياطة الراقية» أو «آخر صيحات الموضة» وتشير إلى إنشاء خط ومجموعة من الأزياء الحصرية، ويتم تصميم الأزياء التي تندرج ضمن تصنيف هوت كوتور حسب طلب عميل معين، وعادة ما تكون مصنوعة من القماش عالي الجودة والخامات المكلفة، ومخيطة باهتمام بالغ بالتفاصيل وعلى أيدي الخياطين الأكثر مهارة.



مواهب شابة


برز المصمم السعودي بين النجوم، وقد ارتدى أزياء كاردي بي وزندايا وبيونسيه على سبيل المثال لا الحصر. وتتجلى النغمات المعمارية في جميع الإطلالات مع التفاصيل في فساتين الكورسيه، وكذلك في الطريقة التي تعانق بها الأورجانزا منحنيات المرأة، وفي الطريقة التي يتدلى بها النسيج خلف المرأة بالطريقة نفسها التي تتبعها الرائحة.

طريقة أخرى استعان بها هي العطور في المجموعة، وهي زجاجات عتيقة تظهر طيات تشبه الأوريغامي على ثوب مسائي مصنوع من 150 مترا (164 قدما) من القماش، أو كيف صنع كعب حذاء مصبوب من راتنج أومبري الذي يجعل الزجاجة تظهر نصف ممتلئة كما تقول العلامة التجارية. ونظرا لكونه خارج السعودية لأكثر من عقد من الزمان مستقرا في باريس لفترة من الوقت، ينظر إلى آشي على أنه منارة النجاح للمصممين السعوديين الشباب. ولأن المصمم اللبناني إيلي صعب كان أول مصمم لبناني أظهر أنه يمكن لشخص ما أن يظهر على المسرح العالمي، فإن آشي هو أول مصمم سعودي يفعل ذلك لبلده.

اقرأ أيضا..





ads
ads