السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري الإفراط في تناول القهوة المثلجة تصيبك بمشاكل صحية خطيرة

الإثنين 10/يوليه/2023 - 01:31 ص
القهوة المثلجة
القهوة المثلجة





يفضل الكثير من عشاق القهوة تناولها مثلجة في فصل الصيف، حتى يمكن أن تمنحهم الترطيب وتخفف من حرارة الطقس، ولكن يجب علي الحذر من الإفراط في تناول القهوة المثلجة نظرا لأنها تسبب الكثير من المخاطر الصحية.

مخاطر شرب القهوة المثلجة

وتوصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، بحد يومي من الكافيين قدره 400 ملليجرام، فهي تقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر ومرض باركنسون ومرض السكري من النوع الثاني، ولكن طريقة تناول القهوة هي من تسبب التأثيرات السلبية وهذا ما قد يحدث مع القهوة المثلجة، حسب موقع "health line" البريطاني.



وأشار الموقع، إلى أن مشروبات القهوة المثلجة مليئة بالسكريات المضافة، كما ان الحليب المكثف المحلى يحتوي على 18 جرامًا من السكر المضاف، ويتغير ذلك اعتمادًا على حجم المشروب وكمية التحلية المستخدمة، وبالتالي يمكن أن تؤدي هذه السعرات الحرارية إلى زيادة الوزن وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

كما أن القهوة المثلجة دائمًا ما تكون كبيرة الحجم، لذلك تحتوي على الكثير من الكافيين، مما يزيد من نسبة الكافيين التي تدخل الجسم مقارنة بكوب القهوة الساخن صغير الحجم.

ويفضل أيضا تجنب وضع الكثير من الإضافات على كوب القهوة المثلجة، خاصًة الكريمة والشيكولاتة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تزيد من فرص التعرض للمخاطر الصحية.
ومن الأفضل أيضاً تجنب شراء القهوة المثلجة من الخارج وتعلمب إعدادها في المنزل بدلا من ذلك للتحكم في المكونات والمقادير لتكون صحية أكثر.




احذري الإفراط في

ads