الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تنضم أوكرانيا إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030؟

الخميس 06/يوليه/2023 - 11:27 م
كاس العالم
كاس العالم

تحدثت تقارير صحفية عن انضمام أوكرانيا للمشاركة فى الملف الثلاثي المشترك بين دول المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030. 

 

موقع Le360 يكشف حقيقة انضمام لتنظيم كاس العالم 2030

ولكن موقع "Le360 " سبور المغربى، أكد أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة وأن ملف استضافة كأس العالم 2030، سيكون في إطار ترشيح مشترك ثلاثي بين المغرب، إسبانيا، البرتغال. 

ونفى الموقع المغربي صحة الخبر، ولفت إلى أن المغرب انضم إلى الملف المشترك لاستضافة مونديال 2030 في وقت سابق وليس حاليا كما في الخبر المتداول. 

وأشار "Le360 " إلى أن السعودية لم تتقدم حتى الآن بشكل رسمي بأي ترشيح لاستضافة كأس 2030، وأن الملف الوحيد المنافس في الفترة الحالية، هو ملف الترشيح المشترك بين الأرجنتين وشيلي وأوروجواي وباراجواي. 

 

فوزي لقجع رئيسا للجنة التقدم لتنظيم مونديال 2030

وكان ملك المغرب الملك محمد السادس، أسند رئاسة اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 إلى فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم. 

وقال الديوان الملكى حسبما نشر موقع "le360" المغربى: "الملك محمد السادس، يتفضل بإسناد رئاسة اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، في إطار الترشيح المشترك المغرب – إسبانيا - البرتغال، للسيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم". 



وقال ملك المغرب بهذه المناسبة: "وسيحمل هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي، كما سيجسد أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهداً على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والامكانات". 

وكانت المغرب أعلنت من قبل التقدم للترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، خلال اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الـ73 الذي نظم مؤخرا بمدينة كيجالي الرواند

ads
ads