السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة: «هل يجوز لي التصرف في راتبي بدون إذن زوجي؟» وردود صادمة بالتعليقات

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 11:40 م
هير نيوز

طرحت إحدى الزوجات سؤالا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تريد من خلاله معرفة آراء السيدات الأخريات في كيفية التصرف في راتبها إذا كانت امرأة عاملة ومتزوجة وهل ينبغي عليها الانفاق مع زوجها أم لا.

وكتبت الزوجة في منشورها: «أنا متزوجة وموظفة، فهل يجوز لي التصرف في راتبي بدون إذن زوجي؟ وهل يجوز لي بيع ذهبي بدون إذنه؟».

وكانت التعليقات من النساء تؤيد معظمها إنفاق هذه الزوجة مع زوجها في احتياجات المنزل والتصرف في مالها بحرية، بينما رأي الرجال ضرورة استئذان الزوج ومساعدته.

وقالت شيماء: «بالنسبة للمرتب كل واحد منكم ليه ذمه ماليه خاصه إنما مرتبك ده خاص بيكي وهو مسؤول انو يصرف عليكي حتي لو بتشتغلي بس من واجباتك انك تشاركي في البيت والحياه مشاركه وبالاخص في ظل ظروف المعيشه وكله بالتراضي  والود بين الطرفين وتكونوا سند لبعض... الذهب خاص بيكي بس برضو من الواجب تعرفيه انك هتتصرفي فيه اذا كان كله او جزء منه ....كله بالرضا والاتفاق».


كما علقت أميرة: «بالنسبة لراتبك انت حرة فيه والزوج هو المسؤول عن مصروف البيت وإذا حبت الزوجة تساعد او تساند زوجها هي ع كيفها .ما حدا بجبرها».


وقالت روان: «طبعا حقك ومالو حق يتدخل ابدا».

وعلقت صباح: «بحقلك التصرف بس بالمعقول ويفضل يعرف الزوج اصلا انت موظفه وهادا ع حساب سعادته اذا رجعتي تعبانه او مالحقت تقوم بأعمال المنزل كمايجب  فالافضل الشورى بيناتكن ومارح يمنعك واصلا تنيناتكن عبشتغلوا للبيت والاطفال ونفس الشي بالنسبه للدهب لانو الخياة الزوجيه شركه بين التنين وبكلشي هيك رأيي».


بينما علق سامي : «مهما كنت تعملين و لديك اجر فإن زوجك هو المسؤول عليك و كلمته هي التي تمشي في البيت و لا تستطيعين عمل اي شيء دون مشورته لان الامر شورة بينكم».

وكتب محمد: «لو زوجك ميسور الحال ومتفرقش معاه ماشى انما لو مكافح وبيتعب يبقى لازم تكونوا سند لبعض».




ads