السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دور كبير للمرأة السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 11:58 ص
دور المرأة السعودية
دور المرأة السعودية في خدمة الحجاج

تساهم المرأة السعودية بشكل كبير في خدمة الحجاج في الحرمين الشريفين ، كما أنها حققت العديد من الإنجازات والنجاحات الباهرة في النهضة الحضارية بالسعودية، ويرجع الفضل إلى قيادات الدولة الداعمة لها والتي جعلتها مثلا يحتذى به.




أبرز اسهامات المرأة السعودية مع قاصدات بيت الله الحرام

 

استطاعت المرأة السعودية أن تقدم الكثير من العطاء في خدمة الحرمين فقد ثبتت حضورها بكفاءة من خلال تفوقها في المجالس وطرح المشاريع الضخمة والكثير من الأهداف والمبادرات التي تناسب الحجاج وتساعد على راحتهم، كما أنها تسعى دائما على الابتكار والابداع بما يتوافق مع مصلحة الحرمين وقاصديها.

 



- أثبتت المرأة السعودية أنها أهل لهذه الثقة التي منحت لها من قبل قيادات الدولة، فقد سخرت جهودها دوما لخدمة قاصدات البيت الحرام والوقوف على راحتهم لتوفير أعلى مستويات الجودة.


-حيث تعمل القائمات على  الخدمات والشؤون الميدانية على توفير عبوات ماء زمزم، وإجراءات التعقيم والنظافة، والإرشاد والتوجية، بإلإضافة إلى الدور المميز لكوادر اللغات والترجمة الذين يساعدون من لا ينطقون باللغة العربية .




-كما تشمل مهام المرأة السعودية تقديم حلقات تعليمية لمقرأة الكتاب والسنة النبوية،.

-مساعدة الأشخاص ذوات الإعاقة 

-تطوير البيئة التطوعية 

-التفعيل لسلاسل المبادرات والبرامج الهادفة التي تعكس رسالة الحرمين.

-كما حرصت الرئاسة العامة لشؤون المجلس الحرام بتوفير عدد من الوكالات مثل وكالة الحوكمة والشؤون القانونية والتي تسهم في نجاح الخطط المدروسة وعدم الوقوع في الأخطاء.

-تفعيل المعارض النسائية داخل المسجد الحرام لخدمة ضيوف الحج وإثراء تجربتهم خلال شهر الحج واستفاد منه العديد من القاصدين إلى بيت الله الحرام 

 

اقرأ أيضا..

«هير نيوز» تنعى الأميرة السعودية موضي بنت محمد بن سعود

ads