الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخر ظهور للنجم الراحل علاء عبد الخالق بعيد ميلاده الـ58 رفقة نجوم التسعينات أبرزهم حميد الشاعري وهشام عباس

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 07:24 ص
أخر ظهور لعلاء عبد
أخر ظهور لعلاء عبد الخالق

بعد الحزن الشديد الذي خيم على الوسط الفني بعد وفاة ملك التسعينات المطرب علاء عبد الخالق عن عمر يناهز 59 عامًا، انهالت رسائل التعازي من نجوم ونجمات الفن وخاصة رفقاء علاء عبد الخالق من نجوم الثمانينات والتسعينات وعلى رأسهم حميد الشاعري وسيمون..


أخر ظهور للنجم علاء عبد الخالق


في أحد فنادق القاهرة الكبرى، احتفل نجوم ونجمات الثمانينات والتسعينات بعيد ميلاد الراحل علاء عبد الخالق الـ58، حيث شارك عدد كبير منهم النجم الخلوق الاحتفال بعيد ميلاده في فبراير 2022.

حضر الحفل، رفيق علاء عبد الخالق، النجم حميد الشاعري، والنجم هشام عباس، وحسن عبد المجيد، وحلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية والمطرب حسام حسني بالإضافة إلى عصام كاريكا وشادي شامل.


كان من بين الحضور أيضًا، الملحن محمد مصطفي وكابتن خالد الغندور وعدد من اصدقاء عبد الخالق المقربين ممن حضروا من دول اخرى للمشاركة في الإحتفال منهم أحمد عبد الرحيم ووليد فرج وجمال عبد الحافظ   وغيرهم ممن تبادلوا التهاني مع صديقهم علاء عبد الخالق.

 

حميد الشاعري وعلاء عبد الخالق


لم يكن حميد الشاعري، مجرد رفيق لعلاء عبد الخالق في مشوارهما الفني، بل كان المحطة الأولى لنجاح علاء عبد الخالق، كما أنه قدم معه أخر أعماله الفنية قبل رحيله.

بدأ علاء عبد الخالق مشواره الفني ضمن عدد من النجوم في فرقة قادها الموسيقار الراحل عمار الشريعي. وضمت الفرقة نجمتين من نجمات الثمانينات والتسعينات، وهما المطربة المعتزلة منى عبد الغني.


ظل علاء عبد الخالق يقدم فنه من خلال الفرقة التي أطلق عليها اسم فرقة الأصدقاء، والتي إنطلقت في عام 1980. وذلك حتى إلتقى بالمطرب الكبير والملحن حميد الشاعري.

كان اللقاء نقطة فارقة في حياة علاء عبد الخالق، حيث ساعده حميد الشاعري في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، كما شاركه حميد الشاعري في أداء أغنية بحبك كون في نفس الألبوم.

 

13 ألبوم رصيد ملك التسعينات


بعد نجاح ألبومه الأول، أصدر علاء عبد الخالق، عدد كبير من الألبومات الغنائية، منها ألبوم وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم ألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين ب عين 2002.

 

أخر أعمال علاء عبد الخالق


انقطع علاء عبد الخالق عن الغناء وابتعد عن الوسط الفني لمدة 6 سنوات، ثم عاد مرةً أخرى في ألبوم حب مش عادي وهو ألبوم خاص بمنتديات الإنترنت فقط ولم يصدر بالأسواق.

ظهر علاء عبد الخالق مرة أخرى بعد ألبومه الأخير ليشارك النجم تامر حسني في أغنيته رسمي فهمي نظمي (لولا الهوى)، ثم شارك في دويتوهات كثيرة وأغانى منفردة كثيرة في عدة ألبومات مثل نجوم الشرق بجميع أجزائه، وجميع أجزاء لقاء النجوم وهاي كواليتي (الجزء الخامس فقط) 1996 وميجا ستار وغيرها.


كان أخر أعمال علاء عبد الخالق أغنية "يا مصر وقفنا في ميدانك" مع حميد الشاعري تأييداً لثورة 25 يناير.

 

دفتر عزاء علاء عبد الخالق


كتب النجم أحمد جمال، في رثاء النجم علاء عبد الخالق: « لاحول ولاقوة إلا بالله أخى وصديقي العزيز علاء عبد الخالق في ذمة الله.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلي من الجنة ويجعل مرضه شفيعاً له – الفاتحة».

بينما كتب أخر: « علاء عبد الخالق توفى. جدار جديد من جدران ذكريات جيل بحاله سقط.. يمكن العزاء انه فرح ببنته قبل ما يمشي، وانه كان له نصيب حلو بصحبة فضلت جنبه من أول لحظة في مرضه لحد النهاية. رحمة الله عليه».


كتب النجم محمد فؤاد على صفحته الرسمية على فيسبوك في رثاء عبد الخالق: « إنا لله و إنا إليه راجعون.. ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ الغالي و الصديق العزيز.. الفنان المحترم الخلوق / علاء عبد الخالق. رحمه الله واسكنه فسيح جناته».

بينما علق النجم إيهاب توفيق: « البقاء والدوام لله وحده ..أخي العزيز علاء عبد الخالق في ذمة الله.. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. وقراءة الفاتحه».

 

وفاة علاء عبد الخالق


أعلن الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، وفاة الفنان علاء عبد الخالق، قبل قليل، عن عمر ناهز 59 سنة.

وأكد خبر الوفاة النجم الكبير حميد الشاعري، برثاء النجم علاء عبد الخالق، في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، حيث نشر صورة له وكتب: «وداعًا علاء عبد الخالق .. وداعًا ذكريات الشباب الجميلة.. البقاء والدوام لله».

كان أخر ظهور للنجم الراحل عن عالمنا منذ فترة ليست ببعيدة، حيث أحتفل بزفاف إبنته وسط كوكبة من نجوم الغناء. حيث أقيم حفل الزفاف في دار مناسبات القلعة الأثرية، وارتدت العروس فستان بسيط يظهر أناقتها، وحرص عدد كبير من نجوم التسعينات علي الحضور، لمشاركة صديق عمرهم علاء عبد الخالق فرحته.

كان من أبرز الحضور النجم هشام عباس، والنجم إيهاب توفيق، والنجم مصطفى قمر، والنجم حميد الشاعري.


وكتب الفنان علاء عبد الخالق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تم زفاف ميار علاء عبد الخالق على خالد محفوظ، مبروك يا بنوتي يا جميلة وربنا يسعدك، وشكر خاص لكل أصدقائي النجوم اللي حضروا".

 

رحيل علاء عبد الخالق


علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964، تخرج في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة الناي، ويعد واحدا من نجوم الكاسيت في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وحقق النجم الراحل مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان نجاحًا كبيرا، مكونين فرقة الأصدقاء، بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي.

في العام 1985، أطلق الفنان علاء عبد الخالق أول ألبوماته مرسال، بالتعاون مع حميد الشاعري ألحانًا وتوزيعا، وتوالت نجاحاته الفنية واستمر تعاونهما الفني في ألبوم وياكي، والذي طرح العام 1987، وألبوم عشانك، العام 1989.

ومن أعماله أيضا، ألبومات راجعلك، هتعرفيني، اتغيرتي، مكتوب، لازم، طيارة ورق، الحلم، الليلة، عين ب عين، وتوقف بعده عن الغناء في بداية الألفينات، بسبب وعكة صحية.



إقرأ أيضًا..

وفاة نجم التسعينات المطرب علاء عبد الخالق وحميد الشاعري: «وداعًا ذكريات الشباب الجميلة»


دفتر عزاء المطرب علاء عبد الخالق بعد وفاته عن عمر يناهز 59 عاما

ads