الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لحماية بشرتك من شمس الصيف

الإثنين 03/يوليه/2023 - 04:37 م
التعرض المباشر للشمس
التعرض المباشر للشمس

تزداد رغبة الناس بالخروج في الهواء الطلق والاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة في أيام الصيف، ولكن مع التعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس تصاب البشرة بأضرار كثيرة، وعلى رأسها تلف واحتراق الجلد بسبب الشمس.

لذا ومع رغبتكِ في الاستمتاع بأشعة الشمس من دون احتراق بشرتكِ، فسنعرض لكِ في هذا التقرير عن كيفية التعامل مع احتراق وتلف الجلد بسبب الشمس باحترافية شديدة.




التعرض المباشر لأشعة الشمس

يعد تعرض بشرتك لفترة طويلة للأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس، من أكثر العوامل التي تسبب احتراق البشرة وتلفها على المدى البعيد، وأكثر المناطق تأثراً الوجه والذراعان والساقان والرقبة، مما قد يجعلكِ تبدين أكبر سنًا رغم صغر سنك.




أعراض التعرض المباشر لأشعة الشمس

ومن الأعراض الأكثر شيوعاً للبشرة التالفة بسبب الشمس:
- تجاعيد الجلد.
- تصبغ الجلد.
- نمش الجلد.
- جفاف وخشونة الجلد.
- فقدان مرونة الجلد.




نصائح لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس الضارة

- استخدام واقي الشمس كل يوم، الذي يساعد على حماية بشرتكِ من أضرار أشعة الشمس، ضعيه قبل خروجكِ من المنزل بـ15-30 دقيقة.

- اختاري واقي الشمس الذي يوفر الحماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية، وبنسبة SPF-30 على الأقل.

- حاولي تقليل مقدار الوقت، الذي تقضينه في الشمس، وإذا أمكن تجنبي التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحاً والـ4 مساء، لأن الأشعة فوق البنفسجية هي الأكثر كثافة خلال هذا الوقت.

- اتجهي إلى ارتداء القمصان والسراويل ذات الأكمام الطويلة مقدار تعرض الجلد لأشعة الشمس، وقد يساعد ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة، أيضاً، على منع أشعة الشمس الضارة، وتشير الأبحاث إلى أن ألوان: الأزرق الداكن والأسود والأحمر الداكن، تمتص المزيد من الأشعة فوق البنفسجية، وتوفر حماية أفضل. لهذا، حاولي استخدام ملابس واقية من الأشعة فوق البنفسجية؛ للحصول على أفضل حماية.

- لحماية منطقتَي الرأس والرقبة، يمكنك استخدام الأوشحة، أو القبعات، أو النظارات الشمسية "الفوتوكرومية"، أو تلك ذات العدسات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

ads
ads