الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستشار قانونى يكشف عقوبة رضوى الشربيني بعد بوست الرجل والخروف

الأحد 02/يوليه/2023 - 07:39 م
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

تصدرت الإعلامية رضوى الشربيني تريند جوجل بعد إهانتها للرجل من خلال بوست نشرته عبر صفحتها الرسمية على تطبيق فيس بوك وكتبت: مش فاهمة ليه البنات مش بتاكل لحمة الخرفان لكن بترتبط بيهم؟.

 

بيان شبكة قنوات cbc

 



وبناء على ذلك قامت شبكة cbc بإحالة الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق وأكدت أن ما قامت بنشره قد أساء إلى أسم المؤسسة، رغم أنه لم يذاع أو ينشر على أي منصه من منصاتها.

 

وتسائل الكثير من رواد السوشيال ميديا ما مصير الإعلامية رضوى الشربيني بعد إحالتها للتحقيق وهل ستعاقب بالسجن أم بغرامة مالية وهل يوجد فعلا ماده في القانون تجرم ما قامت به رضوى الشربيني من أساءة للرجل .

 

عقوبة رضوى الشربيني

 

وقد تواصلت «هير نيوز» مع المستشار القانوني هيثم شوقي سعودي، رئيس مؤسسة المستشار للمحاماة والاستشارات القانونية.

 



حيث أوضح هيثم شوقي أن قانون العقوبات تضمن عقوبات رادعة لكل صور التنمر التي شهدتها الفترة الأخيرة بل وصل لحد أكبر من ذلك، بأن وضع تعريف محدد للتنمر.

 

وأضاف: "بحسب المادة (٣٠٩مكرر/ ب) يعد تنمرا كل قول أو استعراض قوة أوسيطرة للجاني أو استغلال ضعف للمجني عليه أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني علية كالجنسأو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعيبقصد تخريفك أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه أو اقصائه من محيطه الاجتماعي".

 

وتابع: "وتعريف التنمر يتماشى مع ما صدر من الإعلامية رضوى الشربيني، حيث أنها كانت تريد أن تضع الرجال موضع السخرية والحط من شأنهم وتصويرهم بالخروف، وهو أمر يعد تنمرا صريح وفقا للقانون".

 

واستكمل: "وتضمنت ذات المادة أيضا العقوبات بتأكيدها على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنية ولا تزيد عن ثلاثين ألف جنية".

 

تفاعل رواد السوشيال ميديا على منشور رضوى الشربيني

 



وقد أثار منشور رضوى الشربيني حالة من الغضب لدى الرجال الذين اعتبروا أن ما نشرته هو بمثابة إهانة لهم، بإلإضافة  أنها تجاوزت كافة الحدود ولابد من اتخاذ إجراء قانوني رادع بحقها. 

 

وعلى الرغم من تأيبد بعض الفتيات لـ رضوى الشربيني، إلا أنه ظهرت فئة أخرى كبيرة اعترضت على ما كتبته رضوى الشربيني معتبرين أن الرجال ليسوا محل للسخرية والاستهزاء، بجانب أنها مصدر إلهام لكثير من الفتيات باعتبارها عنصر ممميز في الإعلام المصري ويتابعها الملايين من كافة أنحاء الوطن العربي فلابد أن تكون أكثر حذرا وأكثر أحتراما للرجل والمرأة.

 

 

اقرأ أيضا..

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق بعد إهانة جديدة للرجل

ads