السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيلون ماسك يفرض قوانين جديدة وغريبة على تويتر رغم الانتقادات

الأحد 02/يوليه/2023 - 08:01 م
إيلون ماسك تويتر
إيلون ماسك تويتر

أشعل مستخدمو موقع "تويتر"، ضجة عارمة ضد مالكه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وذلك بسبب القوانين الجديدة التي فرضها ماسك على مستخدميه منذ ما يزيد عن 10 سنوات، مما دفع البعض منهم للبحث عن منصة بديلة لتويتر.

 


قوانين صارمة من إيلون ماسك على تويتر

وتشمل القوانين الجديدة التي فرضها إيلون ماسك على تويتر، تحديد عدد تغريدات معينة يمكن استخدامها من قبل نشطاء، ووفقًا لما جاء في تغريدته حدد إيلون ماسك 6000 تغريدة يوميًا للحسابات الموثقة، بينما الحسابات غير الموثقة أو المسجلة دخول حديثًا فبإمكانها قراءة 300 تغريدة في اليوم فقط.




قوانين تويتر الجديدة

وأوضح إيلون ماسك عن قوانين تويتر الجديدة أنها قوانين "مؤقتة" جديدة، هدفها التصدي لعمليات جمع المعلومات والبيانات والتلاعب بأنظمة المنصة، وجاءت هذه القوانين بعدما واجه عدد كبير من مستخدمي "تويتر" أمس السبت، بعض المشاكل في المنصة، تمثلت في عدم قدرتهم على قراءة تغريدات الحسابات التي يقومون بمتابعتها.

 



أزمة تجاوز حد المعدل توقف قراء تويتر

وبدأت الأزمة عندما ظهرت علامة تقول لهم: "تم تجاوز حد المعدل الرجاء انتظار بضع لحظات ثم أعد المحاولة"، ففي ذلك الوقت لم يتمكن النشطاء من قراءة تغريدات متابعيهم، ومن المعروف عن قوانين إيلون ماسك منذ سيطرته على المنصة بأنها تثير غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين كانوا يتخذون من منصة "تويتر" متنفسًا لهم لعرض آرائهم والتعرف على أحدث أخبار العالم عبر المنصة، لكن الملياردير الأمريكي قال: "وضعت القوانين الجديدة من أجل التقليل من ادمان تويتر"، الأمر الذي دفع رواد تويتر للهروب والبحث عن منصة اخرى.




عطل يضرب تويتر

يذكر أنه منذ يومين، أصيب موقع تويتر لعطل مفاجيء وسط اشتعال الجدل حول الأسباب التي أدت إلى العطل الجديد الذي أصاب المنصة، وتمثل العطل في أن موقع تويتر لا يعرض التغريدات إلا إذا تم تسجيل الدخول أولا.

ولم يتبين حينها ما إذا كان ذلك العطل، كان خطأ تقنيًا أو قرارًا مقصودًا، خاصة وأن إحدى خطوات ماسك الأولى بعد توليه إدارة تويتر هي التخلص من معظم القوى العاملة للشركة.

ads
ads