الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لـ جزار المونوريل بعد القبض عليه وسبب الغرامة الضخمة (صور)

السبت 01/يوليه/2023 - 09:15 م
هير نيوز

في الوقت التي تسعى فيه حكومة الدكتور مصطفى مدبولي لبناء الجمهورية الجديدة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، يسعى بعض الناس لتشويه صورة التطوير التي تشهدها ربوع مصر، وكان آخرها الواقعة المؤسفة التي شهدتها منطقة مدينة نصر، عندما انتشرت صورة جزار علق لحمة الخروف المذبوح على أحد أعمدة المونوريل، لتثير الصورة غضب الكثير وخاصة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

الحكاية تعود لجزار علق اللحمة على أحد أعمدة خط سير المونوريل في مدينة نصر، وأشعلت الصورة صفحات السوشيال ميديا، الأمر الذي دفع مديرية الطرق بمحافظة القاهرة للتحقيق في الموضوع.

وأصدرت المديرية قرارًا بتطبيق غرامة مالية على جزار المونوريل بتهمة اعتدائه على حرم الطريق وأعمدة المونوريل، واتلافه للطريق والأسفلت، وبلغت الغرامة 111 ألفا و907 جنيهات، حيث أن هذا المبلغ هو تقدير لحجم التلفيات والخسائر التي تسبب بها الجزار.

واكدت محافظة القاهرة أن هذه الواقعة حدثت أول أيام عيد الاضحى، وتهيب محافظة القاهرة بالمواطنين الحفاظ على الممتلكات العامة والبيئة لعدم تعرضهم للساءلة القانونية، مؤكدة وجود رقابة مشددة بالشوارع لمنع المخالفات واتخاذ الاجراءات الحاسمة حيالها.

وكانت الأجهزة الأمنية كشف تفاصيل انتشار منشور عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، عن تعليق جزار لحوم على أحد أعمدة مرفق المونوريل. 



حيث نجحت أجهزة الأمن في تحديد محل الواقعة، واتضح حدوثها في دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، كما تبين أن من وراء ارتكابها مالك محل جزارة وسيدة تعمل معه في المحل، إضافة إلى جزارين متجولين. 



وبعد تقنين الإجراءات تم إستهدافهم، ونجحت قوات الأمن في ضبطهم، وعند مواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأنهم استغلوا فترة عيد الأضحى المبارك للعمل جزارين متجولين، وأنهم اتخذوا من أحد أعمدة المونوريل مكان لممارسة عملهم، كم تم ضبط الأدوات المستخدمة فى أعمال الجزارة. 



في السياق ذاته، وقعت مديرية الطرق بمحافظة القاهرة غرامة مالية على الجزار نحو 111 ألفا و907 جنيهات تقديرًا لحجم التلفيات والخسائر التي تسبب بها الجزار. 

ads