الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 تمارين رياضية جعلت جسد «مو صلاح» يشبه الأبطال الخارقين في مارفيل

السبت 01/يوليه/2023 - 01:14 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

سجل اللاعب المصري المحترف محمد صلاح، لنادي ليفربول أهدافًا أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي، بما في ذلك 100 في ملعب أنفيلد، والآن يبدو أن «مو صلاح» قادر على حصد لقب أفضل لاعب في تاريخ النادي.

كشف مو صلاح، في لقطة مذهلة من عطلته الصيفية عن لياقته البدنية المذهلة التي وصل إليها حينما شارك على إنستجرام صورة بدون قميص تكشف عن عضلات البطن التي أعطته مظهرًا يشبه الأبطال الخارقين في أفلام مارفيل.

لذا، سنعرض أبرز التمارين الرياضية التي يمارسها المحترف المصري البالغ من العمر 31 عامًا..

 

مو صلاح يذهل العالم


يلقب محمد صلاح بالملك المصري، وهو أب لطفلين، ويلعب في الوقت الحالي لصالح النادي الإنجليزي ليفربول. وفي أخر ظهور له، تحدث الكثيرون عن مستوى اللياقة البدنية التي وصل لها بالآونة الأخيرة.

كشفت صورة شاركها مو صلاح على إنستجرام من عطلته الصيفية عن 6 عضلات للبطن محددة بشكل يدل على مستوى عالي من اللياقة البدنية للاعب المحترف.

وتساءل الكثيرون عن كيفية الوصول إلى هذا المستوى الكبير من اللياقة البدنية الذي وصل إليه محمد صلاح، منذ انضمامه إلى الريدز من نادي روما الإيطالي في صيف عام 2017.

 

مستوى عالي من اللياقة البدنية


وثق نجم ليفربول في وقت سابق، روتينه اليومي الذي يبدأ من خلاله التدريبات في وقت مبكر من الساعة 2.40 صباحًا - خلال شهر رمضان - وناقش فكرة تقليل الوجبات السريعة.

تُظهر بعض المقاطع الأخيرة التي شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، ممارسة صلاح، للتمارين الرياضية في ما يبدو أنه صالة ألعاب رياضية منزلية، بالإضافة إلى القيام بتمارين الضغط باستخدام الدمبل.

في حديثه إلى FEMAIL ، كشف أحد خبراء اللياقة البدنية أنه من المحتمل أن يكون روتين صلاح، قد تم تحسينه ليشمل توازنًا في التمارين، وخاصة تمارين القلب.

وأوضحت مدربة اللياقة البدنية إيزابيلا موراي، أن أسلوب حياة محمد صلاح، الخالي من الكحول يلعب أيضًا دورًا كبيرًا على الأرجح.

 

التمارين الرياضية للاعب محمد صلاح


بيلايتس ورفع الأثقال لتحديد العضلات

وفقًا لخبراء اللياقة البدنية، على الأرجح يمارس صلاح، رياضة البيلاتس Pilates وهي عبارة عن مجموعة من التمارين التي تركز على تقوية الجسم وتحسين اللياقة العامة.

يمكن أن يختلف تعريف العضلات من بيلاتيس عن رفع الأثقال نظرًا لاختلافه في مبدأ التدريب واستهداف الألياف العضلية المختلفة للحصول على مظهر كامل متناسق.

تستهدف تمارين رفع الأثقال وتمارين بيلاتيس نموالعضلات، وتقويتها عن طريق زيادة كتلة العضلات إذا كانت التمارين مدعومة بروتين يومي صارم، مثل بتناول البروتين وتحديد السعرات الحرارية، والنوم الكافي.



تمارين ثقيلة AB وتمارين القلب

وفقًا لإيزابيلا، فإن مو صلاح، ربما يمارس تمارين عضلات البطن المثقلة، مع التركيز على جميع مناطق البطن، والبطن المستعرض، والبطن المستقيم، والأقواس المائلة الخارجية والداخلية.

يشمل ذلك حركات مثل الجرش، والدراجات الهوائية، واللوح الخشبي، واللكمات أثناء الجلوس والمساحات لتغطية كل منطقة من عضلات البطن. مع الحرص على خفض مستويات الدهون في البطن.

وأوضحت خبيرة اللياقة البدنية، أن المستويات العالية من الدهون (بمنطقة البطن) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني.

كما رجحت أن مو صلاح، يمارس التمارين التي تعمل على تحسين صحة القلب والتي تلعب دورًا في تكسير دهون البطن عن طريق تحفيز الإنترلوكين -6 ، الذي يحفز بعد ذلك تحلل الدهون ويتم إطلاقه من العضلات أثناء التمرين.



ads
ads